كأس العالم 2018

سحب قرعة بطولة غرب آسيا للفتيات تحت 15 سنة

Ⅶ جانب من حضور المؤتمر الصحافي | من المصدر

أجريت صباح أمس قرعة بطولة غرب آسيا للفتيات تحت 15 سنة، بمقر اتحاد الكرة بالخوانيج، التي تنطلق مساء اليوم وتستمر إلى 15 من الشهر الجاري، على ملاعب الاتحاد.

وفي بداية مراسم إجراء القرعة، تم وضع منتخبنا الوطني على رأس المجموعة الأولى طبقاً للائحة البطولة، كونها الدولة المستضيفة وأسفرت عن وقوع البحرين وفلسطين في مجموعة الإمارات، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان، سوريا، والأردن.

وستجمع المباراة الافتتاحية منتخبي البحرين وفلسطين اليوم السبت، في الرابعة والثلث عصراً، تعقبها مباراة سوريا والأردن في السابعة والثلث مساءً، بينما يخوض منتخبنا الوطني أولى مبارياته في البطولة غداً أمام منتخب فلسطين في السابعة والثلث مساءً، ويسبقه مباراة الأردن ولبنان، التي ستقام الساعة الرابعة والثلث في اليوم نفسه.

شهد مراسم القرعة، من اللجنة المنظمة العليا للبطولة المكلفة من اتحاد الكرة، أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة، الدكتورة ريمة الحوسني رئيس اللجنة الطبية، ونورة عبدالله المزروعي رئيس اللجنة الفنية، وفاطمة سيف العامري مديرة البطولة، وميثاء سالم العرفي رئيس لجنة العلاقات العامة.

ومن اتحاد غرب آسيا، خليل السالم أمين عام الاتحاد، وعروبة الحسيني مشرفة البطولة، مراقبة مباريات، ورامي القواقزة مسؤول الملعب، نسرين الخزاعلة مراقبة مباريات، كريم المفتي مساعد مسؤول الملعب، وفاتن أبي فرج المنسق الإعلامي للبطولة.

بداية

وجاءت بداية المؤتمر الصحافي للبطولة، بترحيب أمل بوشلاخ، بالإنابة عن المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس الإدارة، بمسؤولي اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، منوهة إلى دور الاتحاد برئاسة الأمير علي بن الحسين، في دعم كرة قدم السيدات في آسيا، وتحديداً في منطقة غرب آسيا، والعمل الدؤوب على زيادة اللاعبات الممارسات لنشاط الكرة.

وأضافت رئيس اللجنة، كنا نتمنى مشاركة المزيد من المنتخبات في النسخة الحالية من البطولة على أرض دولة الإمارات، وأشكر منتخبات فلسطين وسوريا ولبنان على تلبية الدعوة والمشاركة في البطولة، على الرغم من الظروف التي يمرون بها.

وأشادت بالكوادر المواطنة، أعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة، فاطمة العامري مديرة البطولة لاعبة كرة السلة السابقة، ونورة المزروعي رئيس اللجنة الفنية، حارسة مرمى المنتخب الأول، وميثا العرفي رئيس لجنة العلاقات العامة، في بداية مشاركتها في مجال الرياضة، وبالطبع حورية الطاهري مدرب منتخبنا الوطني.

سعادة

من جهتها، أعربت فاطمة سيف العامري مديرة البطولة، عن سعادتها باستضافة البطولة على أرض الدولة، وقالت إن البطولة إضافة كبيرة لكرة قدم السيدات في المنطقة، ورحبت بمنتخبات البحرين والأردن وفلسطين، وسوريا ولبنان، متمنية لهم طيب الإقامة، وتوجهت بالشكر لجميع القائمين على البطولة، سواء مدربين، لاعبات، أطقم طبية، حكام، ومنظمين.

شكر

توجه خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، بشكره لاتحاد الإمارات، على استضافة البطولة، مؤكداً دعم وتشجيع اتحاد غرب آسيا لممارسات اللعبة في المنطقة، من أجل توسيع نشاط كرة قدم السيدات، وقال إن البطولة خير استعداد لجميع المنتخبات المشاركة، تمهيداً للتصفيات الآسيوية المقبلة.

تعليقات

تعليقات