استعداداً للمشاركة في بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

«تدريب الربيع» يُجهز لاعبينا للحدث العالمي

التدريبات داخل المعسكر اتسمت بالحماس والقوة - البيان

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن استكمال اللاعبين واللاعبات المنتسبين للأندية المحلية لمعسكر تدريب الربيع بنجاح، والذي استمر تسعة أيام من 28 مارس الماضي إلى 5 أبريل الجاري.

وذلك ضمن التحضيرات المكثفة التي يستعد من خلالها اللاعبون للمشاركة ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2018، الحدث الأكبر والأقوى على ساحة الجوجيتسو العالمية، في يوبيلها البرونزي. وشارك في المعسكر اللاعبين واللاعبات ضمن مجموعتين، الأولى تحت سن 21 سنة.

والتي شارك بها 75 لاعباً ولاعبة، والثانية فوق سن 21 سنة، والتي شارك بها 30 لاعباً ولاعبة، حيث انعقد المعسكر بين مدينتي أبوظبي والعين بشكل يومي متضمناً تدريبات صباحية ومسائية منتظمة تمتد كل منها على مدار ساعتين، ليوفر بذلك أجواء تأهيلية مكثفة للمشاركين، مستهدفاً تعزيز استعداد اللاعبين للمشاركة ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وتأهيلهم على كافة المستويات النفسية والجسدية.

تطوير

كما سعى المعسكر إلى التركيز على تطوير التقنيات والمهارات الفنية لدى اللاعبين واللاعبات المشاركين، بالإضافة إلى التركيز على تدريبات اللياقة البدنية والقوة الجسدية، وبالإضافة إلى ذلك، عكف المشاركين بالمعسكر على دراسة أداء وتقنيات بعض اللاعبين واللاعبات المتوافدين من الدول الأخرى، للتعرف على أفضل الممارسات وأدق فنيات المواجهة لتعزيز فرص الفوز.

وقال حمد نواد، أحد اللاعبين الملتحقين بالمعسكر والذي سيشارك ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ضمن فئة المحترفين في الحزام الأزرق: «شهدنا خلال معسكر الربيع تدريبات قوية للغاية، تتماشى مع مستوى المنافسة التي من المتوقع أن نخوضها خلال مشاركتنا بهذه البطولة الكبرى.

والتي نعتبرها من أهم البطولات التي نشارك بها ونتطلع حقاً لتحقيق إنجازات جديدة من خلالها، ولا يسعنا إلا التوجه بالشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وإدارته الفنية لحرصهم الدائم على تزويدنا بكافة التدريبات اللازمة لتعزيز مستوى أدائنا وتقوية فرصنا في تحقيق نجاحات متتالية».

وتجدر الإشارة إلى بدء اتحاد الإمارات للجوجيتسو بتنظيم معسكرات التدريب السنوية للاعبي ولاعبات الجوجيتسو منذ خمس سنوات، حيث يتم عقد ثلاث معسكرات للتدريب بالتزامن مع العطلات المدرسية، وهي المعسكر الصيفي والمعسكر الشتوي ومعسكر الربيع، وذلك حرصاً من الاتحاد على أن يتمكن اللاعبين من الحفاظ على مستواهم الدراسي وعدم انشغالهم عن دراستهم بأي شكل.

نجاحات

وتعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2018 الحدث الأكبر والأقوى على ساحة الجوجيتسو العالمية، حيث تنطلق في 16 أبريل الجاري وتستمر حتى 29 أبريل، في نسخة متميزة وفريدة عن سابقاتها وذلك احتفاءً بعام زايد و بـ 10 أعوام من النجاحات والتميز على الصعيدين المحلي والدولي.

كما صرح الاتحاد عن مشاركة محلية وإقليمية وعالمية غير مسبوقة، لتجمع النسخة العاشرة من البطولة ألمع الأسماء في عالم الجوجيتسو على مدى 13 يوماً، في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

وستنطلق البطولة في نسختها العاشرة مع مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو من 16 أبريل ويستمر حتى 21 أبريل والذي سيتم تخصيصه لعدة فئات منها فئة الأشبال والشباب من سن 4 الى 17 سنة وفئة الحزام الأبيض للكبار، وفئة الأساتذة 3 و 4 بجميع فئات الأحزمة.

وسيشهد مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو خلال العام الجاري مشاركة نوعية للاعبين ضمن منافسات الباراجوجيتسو الخاصة بفئة أصحاب الهمم بمختلف تصنيفاتهم، ما يعتبر دليلاً على الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات واتحاد الإمارات للجوجيتسو بهذه الفئة من الرياضيين واللاعبين، عبر توفير الفرص وإتاحة الإمكانيات لهم للمنافسة على الألقاب العالمية.

وستبدأ بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو للناشئين من 22 حتى 23 أبريل، بينما تنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من 24 حتى 28 أبريل، لتختتم مع المنافسات النهائية لفئة الحزام الأسود والتي ستعقد يوم 28 أبريل.

منافسات

كما ستشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هذا العام ولأول مرة على الإطلاق إضافة منافسات «ملك البساط» في 24 أبريل، حيث سيتنافس أبطال الجوجيتسو الفائزين في البطولات التسعة الماضية للوصول إلى التصفيات النهائية و الظفر بلقب «ملك البساط» للدورة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وسيتم الإعلان عن جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في الـ 29 أبريل، حيث يقوم اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالاحتفاء بأفضل المواهب والمؤسسات الداعمة لرياضة الجوجيتسو من خلال حفل تكريمي فريد من نوعه يختتم به الموسم الرياضي 2017 - 2018.

وستحمل البطولة في طياتها العديد من المبادرات المجتمعية والفعاليات المتنوعة وورش العمل التوعوية والتثقيفية والصحية والرياضية، يأتي ذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للاتحاد وتعزيزاً لدوره في رفع الوعي المجتمعي.

فعالية

تعتبر هذه البطولة بجميع فعالياتها وأنشطتها الترفيهية وجهة عالمية لجميع مشجعي رياضة الجوجيتسو ومحبي الرياضة بشكل عام، كذلك هي وجهة ترفيهية وتثقيفية للعائلات والأفراد لقضاء وقت ممتع من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة المرافقة للبطولة.

تعليقات

تعليقات