«عمومية الشطرنج» تعتمد خطة نشاط 2018 - البيان

نادي «المدام» ينضم إلى عضوية الجمعية

«عمومية الشطرنج» تعتمد خطة نشاط 2018

الاتحاد حريص على تطوير مسابقاته لمختلف المراحل السنية

اعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد الشطرنج خطة النشاط المحلي والدولي 2018، وذلك خلال اجتماعها العادي، مساء أول من أمس، بمقر الاتحاد في منطقة مردف، بحضور ممثلي 10 أندية، هي أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وفتيات الشارقة وفتيات رأس الخيمة ودبي لأصحاب الهمم ومليحة والمدام، كما حضر البطائح والذيد كأندية منتسبة للاتحاد فيما اعتذر نادي العين للشطرنج.

وترأس الاجتماع عبدالله حسن الحمادي ممثل الهيئة العامة للشباب والرياضة والدكتور سرحان حسن النعيمي رئيس الاتحاد بحضور حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد وفوزية عباس عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية، وسعود المرزوقي المدير التنفيذي للاتحاد .

ومحمد عبدالله المدير الفني، وبدأ الاجتماع بالإعلان عن اعتماد نادي المدام ضمن أعضاء الجمعية العمومية، خاصة أن النادي شارك في أنشطة الاتحاد في موسمي 2016 و2017 ويشارك حالياً في الأنشطة لموسم 2018، وطبقاً للوائح يحق له الانضمام للجمعية العمومية بعد المشاركة في موسمين.

إشادة بالجهود

وأثنى الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد، على الجهود التي بذلها مجلس الإدارة الجديد في عامه الأول من الفترة الانتخابية 2016-2020 وقال: عمل الاتحاد خلال عام بكل جد واجتهاد بهدف الارتقاء باللعبة من خلال توسيع القاعدة ونجحنا في إنشاء أندية جديدة تنفيذاً للوعود التي أطلقناها خلال الحملة الانتخابية.

ونشكر الأندية الجديدة التي انضمت للاتحاد، ونتمنى أن تتحول من عضوية منتسبة إلى عضوية عاملة من خلال المشاركة في الأنشطة، وهدفنا مع نهاية الدورة الانتخابية الحالية أن نرفع عدد أندية اللعبة في الدولة إلى 20 نادياً.

تهنئة واستضافة

ووجه المعيني التهنئة إلى الأندية التي خرج تشكيل إدارتها وهي الشارقة ودبي وأبوظبي، مؤكداً أن فوز الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وبقاء المقر في الإمارات يعد من المكاسب الإدارية الكبيرة، وهو نتج عنه وجود عدد من الشخصيات في الاتحاد العربي وتولي حسين الشامسي منصب الأمين العام للاتحاد، وهذا مكسب للاتحاد.

وأكد المعيني أن الاتحاد يدرس حالياً استضافة الأولمبياد العالمي للشطرنج في 2022، وهناك تواصل في أبوظبي ودبي، حول هذا الأمر، بجانب أن الاتحاد خاطب الأندية لاستضافة بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات نهاية شهر نوفمبر المقبل، ومعه اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي.

تعاون الأندية

وأثنى رئيس الاتحاد على تعاون الأندية، موجهاً الشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي على دعمه لأنشطة الاتحاد ومساهمته الفعّالة على استضافة عدد من البطولات الكبرى في مقدمتها الأولمبياد العربي وبطولة الشارقة ماستر، وقال: كثف الاتحاد جهوده بهدف تسويق اللعبة وجلب موارد إضافية تصب في خدمة المنتخبات الوطنية.

وقد نجحت لجنة التسويق في جلب 800 ألف درهم وهناك محاولات لزيادة هذا المبلغ في العام الجاري، بالإضافة إلى أن هناك اتجاهاً داخل الهيئة العامة للرياضة لزيادة الدعم المخصص من الهيئة للاتحادات وهو ما يصب في اتجاه مصلحة اللعبة.

مشاركات خارجية

ومن جهته، كشف حسين الشامسي أمين عام الاتحاد، أن الموسم الجديد يشهد مشاركة لاعبينا في العديد من البطولات الخارجية، وقال: هناك العديد من البطولات هذا العام، وكانت البداية مع البطولة الآسيوية للناشئين التي نشارك فيها حالياً، وبطولة العالم للمدارس من 20 إلى 30 أبريل الجاري بألبانيا.

وبطولة العالم للناشئين تحت 14 و16 و18 سنة، من 19 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر المقبلين، والأولمبياد العالمي للشطرنج من 23 سبتمبر إلى 6 أكتوبر في جورجيا، وبطولة العالم تحت 8 و10 و12 سنة في إسبانيا من 3 إلى 16 نوفمبر، ثم الأولمبياد العالمي تحت 16 سنة في تركيا، من 24 نوفمبر إلى 3 ديسمبر المقبلين.

شكر

وجّه سرحان المعيني الشكر إلى عبدالله عبد الرحمن رئيس اللجنة الفنية السابق، الذي كانت له بصمات كبيرة وكان رئيساً للوفد إلى البرازيل خلال مشاركة روضة السركال في بطولة العالم تحت 8 سنوات، التي فازت باللقب، وشكر جهوده خلال الفترة التي تولى فيها المهمة، مشيراً إلى أنه تم اختيار فوزية عباس عضو المجلس لتحل مكانه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات