145 فريقاً في مبادرة «الألعاب الحكومية»

فعاليات متنوعة تشهدها مبادرة الألعاب الحكومية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لمبادرة «الألعاب الحكومية» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مشاركة 145 فريقاً تمثل أكثر من 86 جهة حكومية اتحادية ومحلية من حكومات أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، والفجيرة، من خلال 82 فريقاً من الرجال و63 فريقاً من السيدات،.

وأعلنت اللجنة موعد انطلاق المنافسات من 9 إلى 12 مايو المقبل، استجابةً لرغبة معظم الجهات الحكومية، بهدف منح مزيد من الوقت لتوفير المتطلبات اللازمة للتسجيل وتجهيز فرقها.

تعزيز

وتستهدف المبادرة تعزيز قيم التعاون والتفكير الاستراتيجي والقوة البدنية من خلال العمل الجماعي وإبراز روح الفريق الواحد في مواجهة التحديات وتخطي الصعاب، وتحفيز الطاقات البدنية والذهنية، التي سيكون لها أثر إيجابي كبير على الصحة النفسية والبدنية والذهنية للموظفين وتحقيق التواصل بين المؤسسات الحكومية من خلال المنافسات الرياضية، ما يساهم في رفع الأداء المؤسسي.

تفاعل كبير

وشهدت الفترة الماضية تفاعلاً فاق التوقعات من الجهات الحكومية من مختلف حكومات الدولة ما يرفع سقف التوقعات تجاه المنافسات، وتحقيق الأهداف المنشودة.

وستواجه الفرق المشاركة من الرجال تسعة اختبارات ومن النساء 7 اختبارات في مراحل التصفيات واختباراً رئيسياً للنهائي صممت جميعها وفقاً لأفضل المعايير العالمية، التي روعي خلالها توفير أقصى درجات السلامة، ويتوج في النهاية الفائز من فرق الرجال والسيدات بكأس الألعاب الحكومية وجائزة مليون درهم لكل فريق.

ترتيبات

تعكف اللجنة المنظمة حالياً على وضع قوائم الفرق المشاركة وتقسيمها، واستقبال طلبات المشاركة من الجهات الحكومية سواء المحلية أو الاتحادية، حيث تنظم اللجنة لقاء تعريفياً في إطار مبادرة «الألعاب الحكومية» الأسبوع المقبل، تجتمع خلاله الفرق المشاركة بهدف استعراض تفاصيل ومعلومات إضافية حول قواعد المبادرة وقوانينها إلى جانب موقع تنظيم الحدث.

Email