5 ميداليات للإمارات في «طاولة غرب آسيا» - البيان

تأهّل منتخب الناشئين إلى النهائيات القارية

5 ميداليات للإمارات في «طاولة غرب آسيا»

البحر يتوسط بعثة منتخبنا الوطني في غرب آسيا من المصدر

حقق منتخبنا الوطني لكرة الطاولة للناشئين والأشبال، نتائج مميزة في بطولة غرب آسيا التي اختتمت أول من أمس، في العاصمة الأردنية عمان، بعدما نجح لاعبونا في الفوز بخمس ميداليات، موزعة بين ميداليتين فضيتين، وثلاث ميداليات برونزية.

وتأهل منتخب الناشئين، إلى نهائيات البطولة الآسيوية المقررة في ميانمار خلال أغسطس المقبل، ونال الميداليتان الفضيتان كل من منتخبنا الوطني للناشئين في بطولة الفرق، والناشئ عيسى إبراهيم، في مسابقة الفردي، فيما نال الميداليات البرونزية الثلاث كل من منتخبنا الوطني للأشبال في بطولة الفرق، واللاعبين عبدالله البلوشي وصلاح الدين عبد الحميد في فردي الناشئين.

كما احتل منتخبنا الوطني للناشئين المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة، بعد المنتخب الأردني صاحب الضيافة، والذي حل في المركز الأول للفئة السنية نفسها، وتأهل المنتخبان معاً إلى البطولة الآسيوية في ميانمار.

نتائج مرضية

وأعرب أحمد جمعة البحر، الأمين العام المساعد لاتحاد كرة الطاولة رئيس بعثة منتخبنا في الأردن، عن رضائه بالنتائج التي حققها لاعبونا في بطولة غرب آسيا، خاصة وأنها جاءت وفق أهداف الاتحاد من تلك المشاركة.

وكان التركيز الأكبر فيها على التأهل إلى النهائيات الآسيوية، وأشار إلى أن الاتحاد فضل المشاركة فقط في فئتي الأشبال والناشئين ليكون التركيز أكبر، بعدما وقفت الظروف دون مشاركة منتخبنا الوطني للرجال في بطولة غرب آسيا، والتي تضمنت أيضاً مسابقتي الرجال وتحت 21 سنة.

ظروف الرجال

وأوضح البحر، أن منتخبنا حقق 5 ميداليات من المشاركة بثمانية لاعبين، وهي نتيجة طيبة، وأنه كان هناك توجه من اتحاد كرة الطاولة، بالمشاركة بفريق من الرجال.

ولكن قبل السفر بفترة قصيرة، تعرض لاعبان للإصابة، وحالت ظروف العمل دون سفر لاعب ثالث، ليتم التركيز فقط على فئتي الأشبال والناشئين، مع العلم أن فئات الأشبال والرجال وتحت 21 سنة في بطولة غرب آسيا، لم يكن فيها تأهيل للبطولات الآسيوية المقبلة.

4

تعتبر النتائج التي حققها منتخبنا الوطني، جيدة كون الهدف الرئيسي من المشاركة، تحقق بتأهل منتخب الناشئين إلى البطولة الآسيوية، رغم أن المشاركة اقتصرت على 4 لاعبين في منتخب الناشئين، وهم عيسى إبراهيم وعبدالله البلوشي وصلاح الدين عبد الحميد وخليفة مراد، و4 لاعبين أيضاً في منتخب الأشبال، وهم محمد محمود وعبدالله يوسف وحبيب علي ومحمد صادق.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات