#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

170 لاعباً يتنافسون في دولية دبي للشطرنج

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

تنطلق اليوم النسخة 20 لبطولة دبي الدولية للشطرنج، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، بمشاركة 170 لاعباً ولاعبة من 40 دولة وتستمر منافساتها حتى 11 أبريل الجاري.

ويتقدم الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني جريفيورشكو قائمة المصنفين في البطولة بـ 2705 نقاط، يليه الروسي فلاديسلاف أرتيميف بـ2697 نقطة، ثم المصري باسم أمين بـ2696 نقطة، فيما يغيب لاعبنا الدولي سالم عبد الرحمن بسبب التزاماته الدراسية.

وتضم قائمة المشاركين 40 أستاذاً دولياً كبيراً و6 أستاذات دوليات كبيرات و25 أستاذاً دولياً و7 أستاذات دوليات، بالإضافة إلى لاعبي منتخبات تركيا وأوكرانيا وكرواتيا والولايات المتحدة وبريطانيا وأرمينيا وجورجيا وروسيا وبلغاريا وعدد من الدول العربية منها: مصر والمغرب والأردن والسودان وسوريا.

من جانبه، أكد أحمد خليفة آل ثاني، أن بطولة دبي أصبحت واحدة من بين أهم البطولات الشطرنجية المفتوحة في العالم من الناحية التنظيمية والفنية والإقبال المكثف للأساتذة الكبار، وقال: المكانة الراقية للبطولة والنجاحات السابقة تحملنا مسؤولية أكبر للحفاظ على النجاح وتعزيز مكاسبها الفنية للاعبينا، ونفخر دائماً أن يكون للإمارات ودبي بشكل خاص حدث شطرنجي بهذا المستوى العالي.

وستقام القرعة صباح اليوم، بحضور عدد من اللاعبين واللاعبات تحت إشراف محمد الحسيني منسق عام البطولة، كما سيتم خلال الاجتماع عرض نظام البطولة وإجراءات اللعب والمباريات واعتماد برنامج جولات البطولة ومواعيد بدء المباريات بالإضافة إلى تشكيل لجنة استئناف البطولة.

 

تعليقات

تعليقات