محمد بن خليفة آل نهيان: واثقون من النجاح الكبير للحدث

رقمان عالميان في مونديال رماية أصحاب الهمم

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت منافسات بطولة كأس العالم لرماية أصحاب الهمم 2018 تسجيل رقمين عالميين جديدين، الأول في مسابقة البندقية 10 أمتار ضغط هواء فردي للرجال، والثاني في مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي للسيدات، حيث تتواصل منافسات البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والغولف مدينة العين.

ترحيب بالمشاركين

ورحب سموّ الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف بالمشاركين في منافسات البطولة وقال: إنه لشرف عظيم وامتياز كبير أن أرى هذا العدد من الناس الذين جمعتهم رغبتهم وحرصهم واهتمامهم الشديد، بالمشاركة في كأس العالم لرماية أصحاب الهمم العين 2018، كما أود أن أرحب ترحيباً حاراً بجميع المشاركين وأتمنى لهم جميعاً الاستمتاع بإقامتهم في الإمارات.

وأضاف سموّه في كلمته بكتيب البطولة: تعتبر رياضة الرماية من الأنشطة الرياضية الرائعة، سواء كانت على أساس جماعي أو فردي، ويظهر التنظيم السنوي لهذه الفعالية الأساس والالتزام الذي نتمتع به جميعاً تجاه رياضة الرماية لأصحاب الهمم، وأنا على يقين بأننا سنشهد مرة أخرى أداءً رياضياً على أعلى مستوى على مدار هذه البطولة وسوف يحقق الحدث نجاحاً كبيراً، واثق كل الثقة أن الرياضيين سيبذلون قصارى جهدهم ويتنافسون مع التحلي بروح المنافسة واللعب النظيف ويغتنمون الفرصة للتقارب أكثر مع بعضهم البعض.

إعداد مثالي

من ناحيتها أكدت جيسلين بيريز رئيس اللجنة الفنية بالبطولة، أن الحدث يعد بمثابة الإعداد المثالي لكافة الأبطال المشاركين لخوض غمار منافسات بطولة العالم المقبلة في تشونغجو بكوريا الجنوبية مايو المقبل.

وتوجهت في تصريح صحافي لها باسم الاتحاد الدولي لرماية أصحاب الهمم، بالشكر إلى مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا، على دعمهم المستمر وتفانيهم في تنظيم البطولة للعام الثالث على التوالي بدولة الإمارات.

من ناحيته أكد ذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة أصحاب الهمم، أن دعم حكومة دولة الإمارات لوجود المنشآت الرياضية الكبيرة وبمستويات عالمية يشكل قاعدة رئيسية لتحقيق النجاحات، موجهاً الشكر للجنة المنظمة للبطولة وللمسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة على ما يحققونه من إنجازات وتنظيم مشرف لمختلف البطولات الدولية الأمر الذي يشرف الدولة.

منافسات البندقية

في مسابقة البندقية 10 أمتار ضغط هواء فردي للرجال وقوفاً فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية البطل رادولف ميلونوفسكي من سلوفاكيا محققاً رقماً عالمياً جديداً 250,4 نقطة، وجاء البطل تشاو ونج من الصين في المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع نقاط 247,8 نقطة، بينما المركز الثالث كتان من نصيب البطل الكوري الجنوبي سانجول جو محققاً 226,2 نقطة.

في مسابقة 50 متراً بندقية سكتون شهدت صراعاً كبيراً وفاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية البطل فازي كوفاليتش من أوكرانيا محققاً 245,9 نقطة، بينما جاء البطل أنسون شاشمانن من تايلاند في المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع نقاط 245,6 نقطة، وحل البطل ريان كوكبل من بريطانيا في المركز الثالث والميدالية البرونزية محققاً 225.2 نقطة.

مسابقة الفرق

وفي المسابقة نفسها للفرق تمكن الفريق البريطاني من اقتناص المركز الأول والميدالية الذهبية محققاً 1849,4 نقطة، وجاء الفريق التيلاندي في المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع نقاط 1835,9 نقطة، والمركز الثالث والميدالية البرونزية جاءت من نصيب الفرق الأوكراني محققاً 1832,5 نقطة. وحققت الرامية الأوكرانية ايرينا شيتنيك اصغر متسابقة بالبطولة (17 عاماً) مفاجئة بحصولها على المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي للسيدات من وقوفاً وتحقيقها رقماً عالمياً جديداً للكبار والشباب بمجموع نقاط 248,3 نقطة، وجاءت البطلة زاهينج كوبينج من الصين في المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع نقاط 247,6 نقطة، وتلتها مواطنتها يان يابينج في المركز الثالث والميدالية الرونزية بمجموع نقاط 226,9 نقطة.

10

ضمن منافسات البطولة في مسابقة المسدس ضغط هواء لمسافة 10 أمتار للفرق فاز الفريق الكوري الجنوبي بالمركز الأول والميدالية الذهبية محققاً مجموع نقاط 1678 نقطة.

Email