شهد حفل السفارة البريطانية للتوعية بالأولمبياد الخاص

نهيان بن مبارك: تمكين أصحاب الهمم لتحقيق الإنجازات

ت + ت - الحجم الطبيعي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، حفل العشاء الذي استضافته السفارة البريطانية من أجل التوعية بالأولمبياد الخاص وبدء العد التنازلي لدورة الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية في مارس 2019.

كما حضر الحفل ثلاثة من الرياضيين البريطانيين، كيرا بايلند وغريغ سيلفستر وإيان هاربر، الفائزين بعدة ميداليات ذهبية في الأولمبياد الخاص ويزورون أبوظبي حالياً للترويج لدورة الألعاب العالمية في 2019، الذين تحاوروا مع الحضور بما فيهم مسؤولون في مجموعة الأعمال البريطانية والخريجين الإماراتيين من الجامعات البريطانية وممثلي اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص.

وحظي ضيوف الحفل بفرصة تجربة البوتشي وتنس الطاولة، وهما رياضتان معترف بهما في الأولمبياد الخاص، كما كانت هناك فرصة لامتلاك قطع فنية فريدة من نوعها أنتجها طلاب من مركز المستقبل للتأهيل والمدرسة البريطانية «الخبيرات» كجزء من مشروع «نرسم معاً».

سعادة

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمته خلال الحفل: إنني سعيد الليلة لوجودي مع رياضيي أصحاب الهمم، وهذا العشاء يقوي أواصر العلاقات بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات، وذلك بتقريب الرياضيين من ذوي أصحاب الهمم ومشاركتهم في الألعاب الأولمبية الخاصة التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، مؤكداً أن القيادة الرشيدة في الدولة تؤمن بتمكين ودعم أصحاب الهمم وتعزيز ثقتهم بقدراتهم لكي يحققوا الإنجازات الرياضية التي ينشدونها وفى حياتهم العامة بشكل عام.

وأضاف معاليه أن الأولمبياد الخاص يقام في «عام زايد2018» زايد الخير، رحمه الله، باني دولة الإمارات العربية المتحدة رجل التسامح وتقبل الآخر.

دور قيادي

ومن جانبه قال فيليب بارام، سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، تلعب دولة الإمارات دوراً قيادياً في المنطقة في دعم الشمولية وتغيير المفاهيم، واستضافة أبوظبي للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام والألعاب العالمية، التي ستقام في هذا الوقت من العام المقبل، مثال رائع على ذلك، ونحن سعداء بفرصة القيام بدورنا في التوعية وتشجيع المجتمع على المشاركة، كما أننا محظوظون أن يكون معنا اليوم رياضيون بريطانيون ملهمون من أجل الاحتفال بهذه المناسبة.

Email