اليوم نهائي كأس رئيس الدولة لأندية الجوجيتسو

جانب من منافسات الجولات السابقة للبطولة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن انطلاق الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو» المخصصة للأندية لموسم 2017-2018 صباح اليوم والتي ستقام في صالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية.

وأشار اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن هذه البطولة تستقطب لاعبين من أهم أندية الجوجيتسو المحلية في الدولة، حيث ستشهد الجولة الختامية تتويج بطل الموسم 2017 - 2018 من النوادي المشاركة. مع العلم بأن نظام البطولة المتبع هو نظام الحزام الواحد، الذي ينقسم إلى ثلاث فئات عمرية للجنسين هي فئة المحترفين فوق 21 سنة لكل من الرجال والسيدات، والشباب والفتيات تحت 21 سنة والناشئين والناشئات تحت 18 سنة.

وتُخَصَص هذه البطولة للاعبين واللاعبات الإماراتيات، بهدف تحفيز المنافسة بين الأندية، حيث تمنح هذه البطولة لجميع لاعبي الجوجيتسو المسجلين لدى الأندية المحلية فرصة المشاركة، في حين تستهدف استكشاف المزيد من المهارات المتميزة لدى مواطني الدولة المؤهلين للمنتخبات الوطنية، بهدف تسليط الضوء عليهم، وتقديم الرعاية لهم، سعياً للارتقاء بهم إلى المحافل الرياضية الدولية.

وتستمر البطولة في استقطاب أعداد متزايدة من المشاركين، حيث تشهد الجولة الخامسة هذا الموسم ارتفاع في نسب التسجيل، الأمر الذي يعكس إصرار وعزيمة مختلف اللاعبين والأندية على خوض المنافسة والتحدي، وخاصة تلك التي تتنافس على المراكز الأولى عقب الجولات الأربع السابقة من البطولة، حيث يحتل حالياً الصدارة نادي العين بمجموع 2,734 نقطة، بينما حَل في المركز الثاني أكاديمية نادي الوحدة للجوجيتسو بمجموع 2,010 نقاط، أما عن المركز الثالث فيشغله نادي الجزيرة الرياضي بمجموع 1,785 نقطة.

الأندية المشاركة

تشارك الأندية المحلية في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بجولتها الخامسة والأخيرة، حيث تتنافس للحصول على لقب هذا الموسم المزدحم، ومن بين الأندية المشاركة نادي العين الرياضي، أكاديمية نادي الوحدة للجوجيتسو، نادي الجزيرة، نادي بني ياس، نادي الظفرة، نادي الوصل، نادي النصر، نادي عجمان، نادي الشارقة، نادي الإمارات، نادي العروبة، نادي شباب الأهلي دبي، مركز تدريب فتيات أبوظبي، أكاديمية الشيخة فاطمة للرياضة النسائية، أكاديمية أجيال.

وتجدر الإشارة إلى أن أطلاق اتحاد الإمارات الجوجيتسو لبطولة «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو» المخصصة للأندية التي تتألف من خمس جولات لموسم 2017 -2018، يأتي في إطار مهمته الأساسية التي تحظى بدعم وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرامية إلى المساهمة في بناء مجتمع الجوجيتسو الإماراتي، الذي يتمتع باحترافية عالية، وقدرة على الوصول بالإمارات إلى منصات التتويج إقليمياً وعالمياً.

Email