بحضور شمسة وحصة ابنتيْ محمد بن زايد

العين بطل «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور الشيخة شمسة بنت محمد بن زايد آل نهيان والشيخة حصة بنت محمد بن زايد آل نهيان، والشيخة حصة بنت محمد بن حمد آل نهيان اختتمت أمس النسخة الثانية من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات لموسم 2017 - 2018، والتي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات).

وانتهت المنافسات بفوز نادي العين بكأس أم الإمارات في إجمالي الترتيب العام للجولات الثلاث لهذا الموسم، حيث توج بطلاً للنسخة الثانية من البطولة، التي تضمنت ثلاث جولات استعرضت مهارات اللاعبات الإماراتيات المشاركات من شتى أنحاء الدولة، واللاتي تنافسن على بساط مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

شهدت الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات منافسات قوية قدَّمت من خلالها اللاعبات الإماراتيات مستوى متميزاً وتقنيات لعب تتسم بالعالمية، الأمر الذي يعكس التأثير الفعّال للجولات السابقة من البطولة في صقل مواهب اللاعبات ورفدهن بالخبرة اللازمة لتعزيز مستوياتهن وتجهيزهن للمشاركة بالمنافسات المحلية والعالمية البارزة التي تنتظرهن، وبهذا يكون اتحاد الإمارات للجوجيتسو قد حقق هدفه ورؤيته من هذه البطولة بإعداد الكوادر النسائية الإماراتية ليس فقط كلاعبات وإنما كحكام وإداريين كجزء من أجندة الموسم الرياضي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو 2017 ـ 2018.

كما شهدت هذا الجولة إقبالاً جماهيرياً واسعاً من الأمهات والمدربات والمعلمات اللاتي قدمن لتشجيع اللاعبات المتميزات، الأمر الذي يعكس الحضور الكبير لرياضة الجوجيتسو وحرص مختلف فئات المجتمع والمهتمين من السيدات على تشجيع بناتهن وطالباتهن على المشاركة والتألق بهذه الرياضة الفريدة.

مستوى متميز للاعبات والمنافسات في بطولة كأس «أم الإمارات» | من المصدر

 

إعجاب

ومن جانبها، عبرت سميرة الرميثي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن فخرها بمستوى المنافسات وأداء اللاعبات في الجولة الثالثة من البطولة، وتوجهت بخالص الشكر والامتنان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات، حفظها الله، لرعايتها الكريمة لهذه البطولة ولدعمها اللامتناهي للمرأة لتتميز في مختلف المحافل الرياضية.

وقالت: «لا يخفى على أحد التطور الملحوظ في أداء اللاعبات المشاركات والتقنيات المتقدمة اللاتي استخدمنها في نزالات اليوم مقارنة بالجولات الماضية من البطولة، وهو أمر حقاً جدير بالإعجاب».

وأضافت الرميثي: «إن ما رأيناه اليوم خلال المنافسات يشير إلى أن هؤلاء اللاعبات على الطريق الصحيح نحو مشاركات فعّالة وقوية في المنافسات المحلية والعالمية المقبلة، وهو ما سعينا جاهدين لتحقيقه خلال موسم 2017 ـ 2018، حيث شهدنا اليوم جولة نهائية غير مسبوقة من مستوى اللعب والمنافسات إلى التنظيم والإدارة».

جدارة

وقالت فاطمة الظاهري مشرفة قسم السيدات في الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «نفخر بنجاح هذه النسخة من البطولة، حيث شهدت مستوى عالياً من الحضور والتنظيم المشهود له خلال جميع بطولات هذا الموسم التي حملت اسم (أم الإمارات) الغالي على قلوبنا، وحققت أهداف اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورؤيته لتهيئة جيل رياضي ناجح من النساء الإماراتيات».

وأضافت الظاهري: «أثبتت بنت الإمارات جدارتها واستحقاقها لشتى أنواع الدعم والتقدير في كل المجالات، كما أثبتت البطولة من جهة أخرى دور المرأة ووجودها ومكانتها في جميع المحافل الرياضية، بالإضافة لدورها في إدارة بطولات الجوجيتسو».

وأشارت الظاهري: «إلى أنه من المتوقع زيادة عدد جولات بطولة أم الإمارات للموسم القادم، نظراً لما حققته النسخة الثانية لموسم 2017 ـ 2018 من نجاح وتشجيع جماهيري كبيرين، هذا إلى جانب الكوادر والخبرات المدربة والمهيأة التي نتجت عن بطولات هذا الموسم».

 

كأس

تحفة فنية من تصميم الإماراتي العالمي مطر بن لاحج

تحفة فنية من تصميم المصمم العالمي الفنان الإماراتي مطر بن لاحج، استوحي تصميم الكأس من حزام الجوجيتسو، ويحمل اسم بطولة «أم الإمارات»، حيث أراد اتحاد الإمارات للجوجيتسو من تصميم هذه الكأس التي تقدم لأول مرة في هذه البطولة، أن تظهر قيمة البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) راعية هذه البطولة، وأهميتها الكبيرة ومكانتها على أجندة الاتحاد لهذا الموسم.

كأس «أم الإمارات»

 

ويذكر أن الفنان مطر بن لاحج فنان إماراتي ومصور ذو بصمة وثقافة خاصة في الرسم ورائد في مجال النحت، يعتبر من الجيل الثاني من الفنانين الإماراتيين، وهو مؤسس وصاحب مرسم مطر، الذي تأسس عام 1992. أبوظبي - البيان الرياضي

 

تهانٍ

توسيع دائرة المشاركة

البطولة تهدف لتوسيع دائرة المشاركة | من المصدر

 

تقدمت فاطمة الظاهري، مشرفة قسم السيدات في الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتهاني والتبريكات لنادي العين الفائز بالمركز الأول والحائز كأس بطولة «أم الإمارات»، مؤكدة أن البطولة تهدف لتوسيع دائرة المشاركة والاستفادة من تلك الرياضة، واتباع أسلوب حياة أكثر انضباطاً وصحة، بما ينسجم مع رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو. أبوظبي - البيان الرياضي

Email