بمشاركة 150 طالبة في تصفيات الشارقة

36 لاعبة يتأهلن لنهائيات بطولة المدارس للشطرنج

جانب من تصفيات مدارس الشارقة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وعلى مدار 3 أيام، تصفيات بطولة مدارس إمارة الشارقة للشطرنج للإناث بمشاركة 150 طالبة، يمثلون 22 مدرسة بالشارقة، من مختلف الأعمار والجنسيات، وذلك وفقاً للائحة الفنية لاتحاد الإمارات للمدارس الحكومية والخاصة، وشملت مشاركة اللاعبات من مختلف الجنسيات، في جميع المراحل الدراسية من الصف الأول وحتى الثاني عشر.

وأسفرت نتائج التصفيات عن تأهل 36 طالبة للمنافسة في نهائيات بطولة مدارس الدولة التي ستقام في شهر أبريل المقبل، وكان من بينهن 18 لاعبة من نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة من مختلف المراحل السنية والصفوف الدراسية.

نتائج البطولة

وأما عن نتائج البطولة في الصف الأول، فقد استحوذت مدرسة أسماء للتعليم الأساسي على المركز الأول بالطالبة ريم محمد أحمد، والثانية الطالبة نوف حمد عبيد السويدي، بينما تصدرت مدرسة ويس جرين المركز الأول للصف الثاني، ومثلتها الطالبة مارية راشد المعيني، والمركز الثاني مدرسة الرويضة النموذجية للتعليم الأساسي والطالبة حور زايد حسين آل علي.

وفي الصف الثالث حازت مدرسة الإبداع العلمي الدولية المركز الأول ومثلتها غلا محمد النمر، وفي المركز الثاني غالية المعيني عن مدرسة الشارقة النموذجية، وجاءت مدرسة الرسالة العلمية بالمركز الأول في الصف الرابع ومثلتها الطالبة ميثاء جاسم آل علي، والمركز الثاني في الصف الثاني عشر ومثلتها الطالبة مريم عبدالرحمن الزرعوني.

كما حققت لمدرسة الشارقة الدولية الخاصة كل من أبرار المازمي المركز الأول بالصف الخامس، ونوران العوضي المركز الثاني بالصف السابع، وتصدرت مدرسة النور الدولية الصفين السادس والتاسع.

حيث مثلتها الأختان فاطمة وعائشة سيف آل علي، واستحوذت مدرسة أم رومان بنت عامر للتعليم الأساسي على المركز الثاني في الصف الثامن والتاسع والعاشر ومثلها الأخوات ميرة، مريم، منال حسين الحمادي، أما مدرسة النوف للتعليم الأساسي فقد فازت منها الطالبتان حنان خليل الحوسني صف سابع، ريان المازمي صف ثامن بالمركز الأول.

صدارة الصف العاشر

وكانت الصدارة لمدرسة العالم الجديد في الصف العاشر ومثلتها لاعبة النادي الطالبة عائشة سرحان المعيني، أما الصف الحادي عشر فكان المركز الأول من نصيب الطالبة ريم خليل الحوسني من مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي والثانوي، وجاءت بعدها الطالبة آية ماهر من مدرسة الاستقلال الخاصة، وتصدرت مدرسة الشعلة الخاصة نتائج الصف الثاني عشر، ومثلتها الطالبة منار رياض حذيفة.

أهداف

قالت كريمة المعيني رئيسة مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، إن جميع تصفيات البطولة تمت بسهولة تامة في مقر النادي دون وجود أي عوائق، وقالت إن وجود عدد المدارس المشارك هذا العام أكثر من الأعوام الماضية، ما يدل على سير النادي بخطى متقدمة في تحقيق وإنجاز أهدافه الاستراتيجية ونشر ثقافة اللعبة بين الفئات الجماهيرية وللأعمار السنية المختلفة.

Email