«وجود» أغلى المهرات بـ500 ألف درهم

5 ملايين حصيلة مزاد لؤلؤة دبي 2018

إقبال كبير على شراء الخيول المميزة في المزاد | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق مزاد لؤلؤة دبي للخيل الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الـ14 من معرض دبي الدولي للخيل والدورة الـ15 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي مبيعات إجمالية بأكثر من 5,1 ملايين درهم، أدار فيصل الرحماني مدير «الإمارات لمزادات الخيل» المزاد بنجاح كبير، وتم عرض عرض 110 من الخيول المشاركة من العديد من الاسطبلات المحلية والخاصة من خارج الدولة، وتم بيع 90 منها.

أسعار

وحققت أغلى الأمهار والمهرات أسعاراً تراوحت بين 165 ألف درهم و500 ألف درهم، حيث بلغ سعر أغلى الأمهار والمهرات المباعة 500 ألف درهم للمهرة العربية «وجود» بعمر سنة واحدة، و210 آلاف درهم للمهرة «أيه جي سيدوني» 3 سنوات، و200 ألف درهم للمهر «دي ابن رشيم» عمره سنتان، و170 ألف درهم للمهرة «دي لامار» عمر 3 سنوات، و165 ألف درهم للمهرة «دي مليكة» عمر 3 سنوات.

وشهد المزاد بيع عدد من الخيول بأسعار تناسب الجميع بدأت من 5 آلاف درهم، مما شجع العديد من الحضور على المشاركة في المزاد واقتناء الخيول.

وأكد فيصل الرحماني أن المزاد استقطب أبرز المشترين وأصحاب الخيول والاسطبلات والتجار من جميع أنحاء المنطقة العربية، كما شهد حضور كبار الملاك ومديري المزارع والمرابط والاسطبلات الكبرى في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وتنوعت الخيول المباعة بين الخيول المعدة للإنتاج والخاصة بالسباقات السريعة وسباقات القدرة أو بمسابقات جمال.

عاصمة الخيل

وأعرب الرحماني، عن شعوره بالرضا لنجاح المزاد، الذي يؤكد أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات في تطوير إنتاج وتحسين سلالات الخيل، وجعلها في متناول جميع الملاك بالمنطقة. وقال: نسير وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ونعمل على أن تكون دبي عاصمة للخيل في كافة المجالات، كما تساهم بطولة دبي الدولية للجواد العربي بدورها في تعزيز مكانة دبي المرموقة في قطاع الفروسية على مختلف الأصعدة منها جمال الخيول وسرعتها وسلالاتها العريقة.

وأضاف: تشكل الخيول جزءاً مهماً من تراثنا العربي العريق وتعد مبعث فخر واعتزاز لنا جميعاً، وشهدت نسخة العام الحالي من البطولة نجاحاً جديداً يُضاف إلى سجل النجاحات التي حققتها على مدار السنوات الماضية.

Email