تقام تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك

بطولة «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات الجمعة

لاعبات الإمارات اكتسبن خبرات جيدة في الجولتين الاولى والثانية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو استكمال الاستعدادات الخاصة بانطلاق منافسات الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات.

والتي تقام 23 مارس الجاري في «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وأكد الاتحاد أن باب التسجيل للجولة الثالثة من البطولة أغلق 13 الجاري، للاعبات ما فوق 14 عاماً من فئات الأشبال والناشئين والمحترفين، ولجميع ألوان الأحزمة.

للنساء فقط

وتقام الجولة وفق استعدادات خاصة وتقتصر على اللاعبات الإماراتيات، وبحضور جماهيري نسائي فقط، كما جرى اختيار طاقم للتحكيم وطواقم طبية وفنية من السيدات خصيصاً للبطولة، حيث صممت البطولة تقديراً لمكانة المرأة على الساحة الرياضة الوطنية، وللتعرف إلى مميزات رياضة الجوجيتسو التي لا تتسم بالعنف، وإنما تعتمد على تحقيق التناغم الأمثل بين العقل والجسم.

وتشهد البطولة في دورتها الثالثة والأخيرة للموسم الحالي ارتفاعاً في نسب التسجيل والمشاركة، ما يعكس الحضور المتزايد للمرأة الإماراتية على الساحة الرياضية ويتماشى مع توجه اتحاد الجوجيتسو لترسيخ هذه الرياضة من خلال الفعاليات التي تهتم بشكل خاص بالسيدات.

والتي من شأنها تعزيز ورفع اهتمامهن بالرياضة وتشجيعهن على المشاركة بشكل فاعل في كافة المحافل الرياضية وبدوره ينسجم مع شعار الاتحاد الذي رفعه لهذا الموسم «عام المرأة».

وتجدر الإشارة إلى الأداء المتميز الذي قدمته اللاعبات الإماراتيات المشاركات في الجولتين الأولى والثانية في هذا الموسم، يعكس الخبرة التي اكتسبنها منذ انطلاق النسخة الأولى في الموسم الماضي، والإقبال الجماهيري الواسع من السيدات اللاتي قدمن لتشجيع اللاعبات المتميزات، الأمر الذي يؤكد الحضور الكبير لرياضة الجوجيتسو بين مختلف فئات المجتمع والمهتمين من السيدات.

وتوجهت سميرة الرميثي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» والقيادة الرشيدة على دعمهم المستمر لمثل هذه الفعاليات الرياضية، وقالت: الجولة الثالثة لبطولة «أم الإمارات»، تأتي في إطار أهداف الاتحاد الرامية إلى نشر ثقافة رياضة الجوجيتسو في المجتمع، والتي لا تقتصر على الذكور فقط، وإنما تفتح المجال أما الإناث لإثبات قدراتهن الرياضية المتفردة.

وأضافت: أثبتت بنت الإمارات جدارتها واستحقاقها لشتى أنواع الدعم والتقدير في كل المجالات، ولقد رأينا المستويات الاحترافية التي قدمتها اللاعبات الإماراتيات خلال المنافسات السابقة خصوصاً ما شهدناه خلال بطولة العالم للشباب والناشئين التي أقيمت في أبوظبي في بداية الشهر الجاري.

إشادة

وأشاد اتحاد الجوجيتسو بالدعم الذي قدمته الجهات الراعية للبطولة ممثلة بالشريك الإعلامي الرسمي، قنوات أبوظبي الرياضية، و«بالمز» الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وطيران الاتحاد الطيران الرسمي للبطولة، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، وبريمير موتورز ولاندروفر وهما شريك السيارات الحصري.

ومصرف أبوظبي الإسلامي الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وآفاق الإسلامية للتمويل، والمسعود للسيارات، وشركة كافالو.

ودولفين للطاقة وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بصفتها الشركاء الذهبيين، إلى جانب مجموعة الخاجة ومجموعة الصقر والسيف الماسي بصفتها الشركاء الفضيين، ومجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة بصفتهما الشركاء الداعمين، وجريدة الاتحاد بصفتها الشريك الإعلامي.

الجدير بالذكر أن البطولة تهدف إلى توسيع دائرة المشاركة والاستفادة من تلك الرياضة التي تنعكس نتائجها على الكثير من نواحي الحياة، ومن بينها اتباع أسلوب حياة أكثر انضباطاً وصحة، وتشجيع الأمهات على مشاركة أبنائهن وبناتهن الشغف تجاه هذه الرياضة الواعدة.

وذلك بما ينسجم مع رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى بناء نماذج ملهمة تكون قدوة للأجيال الصاعدة ضمن مجتمع يقدر أهمية الرياضة.

03

تضم بطولة "أم الإمارات" 3 جولات ضمن الخطة السنوية لاتحاد الجوجيتسو، ضمن نشاطات الاتحاد في عام المرأة، بهدف تكريم المرأة الإماراتية وتأهيلها لرياضة الجوجيتسو، ورفد المنتخب الوطني بلاعبات من جميع الأعمار، وتخصيص بطولات محلية للمرأة الإماراتية وتشجيع مشاركتها في المحافل والبطولات الدولية، حيث أثبتت قدرتها على تحقيق أعلى وأفضل النتائج في البطولات الدولية.

Email