بن سليم يثني على رعاة كأس العالم للراليات

الإسعاف الوطني في الحدث | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، دور طيران أبوظبي وأدنوك والإسعاف الوطني في بطولة كأس العالم للراليات، وقال: لولا دورهم الكبير لما تمكنا من عقد الرالي، الجهود المشتركة تساهم بشكل كبير في ضمان سلامة السائقين والمرشدين وكل من لهم علاقة بالفعالية، وتوفير أعلى مستويات الخدمة لهم. الأمر الذي نعتبره أولوية قصوى بالنسبة لنا في نادي الإمارات للسيارات.

يذكر أن، رالي أبوظبي الصحراوي يُقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، ويشكل الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات - فيا - والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية - فيم - .

ويحظى الرالي بالدعم من كل من بلدية منطقة الظفرة وبلدية أبوظبي والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي ونيسان الشرق الأوسط وحلبة مرسى ياس والإسعاف الوطني وأدنوك وطيران أبوظبي ومياه العين وتدوير (مركز إدارة النفايات - أبوظبي) وروتانا وفندق سنترو - جزيرة ياس، وقصر السراب، منتجع الصحراء بإدارة انانتارا، وقد سميت نيسان باترول بالسيارة الرسمية للرالي.

دعم

ويتطلب رالي أبوظبي الصحراوي دعماً لوجستياً كبيراً مما يضاعف الضغوط على نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي، والتي تضع على رأس أولوياتها سلامة سائقي السيارات والدراجات النارية والمسؤولين والمتطوعين الحاضرين للمشاركة في النسخة الـ 28 من الرالي.

ويعتبر الإجهاد والجفاف الذي يسببه نقص مستوى المياه في الجسم، من أكثر المخاطر التي تواجه المشاركين في الرالي الذي يقام في منطقة الربع الخالي، حيث إن أكثر من 10% من المشاركين سيحتاجون إلى نوع من العناية الطبية. وبتحقيق زمن إجابة يتراوح بين 10 و12 دقيقة، يعتبر رالي أبوظبي الصحراوي واحدا من أسرع الفعاليات من حيث التعامل مع الحالات الطارئة في أي من بطولتي كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات «فيا» والدراجات النارية «فيم».

وتم تحقيق هذا الإنجاز بفضل طاقم الفريق الطبي العالي التدريب والحاضر في مركبات الإسعاف الوطني التي تقوم بدوريات على طول مسار الرالي للاستجابة السريعة لأي طارئ. وسيقوم خبراء الطاقم الطبي بتقديم الإسعاف الأولي للمصابين قبل نقلهم إلى المركز الطبي في مخيم الرالي أو المستشفى بحسب حالة المصاب.

دور

كما يلعب طيران أبوظبي، أكبر مشغل لطائرات الهيلوكوبتر في الشرق الأوسط، دوراً كبيراً وهاماً في سلامة المشاركين من خلال تقديم الدعم الجوي لفرق البحث والإنقاذ التي تكون على أهبة الاستعداد لإسعاف المتسابقين المحتاجين للمساعدة.

ولا تبدأ أي من المراحل الصحراوية قبل تحليق طائرتي هيلوكبتر لضمان الوصول السريع لمكان أي حادث أو عطل يصيب المركبات. ومن بين العناصر الأخرى الضرورية والهامة لإنجاح رالي أبوظبي الصحراوي، الدعم المقدم من - أدنوك - والذي يساهم في تقديم أكثر من 25 ألف لتر من الوقود، سواء وقود الطائرات المستخدم في طائرات الهيلوكوبتر أو وقود الديزل والبنزين المستخدم للسيارات والدراجات والمركبات الخفيفة.

وفي سبيل خفض زمن الطيران وضمان فعالية كافة عمليات الإنقاذ، ستضع أدنوك قواعد متحركة للتزود بالوقود في الصحراء بالإضافة إلى القواعد الثابتة للتزود بالوقود في مخيم الرالي، القاعدة الصحراوية للرالي في مدينة زايد.

Email