أيمن عبدالوهاب:«المدن المضيفة» برنامج تعريفي بالتراث

من الفعاليات التراثية التعريفية للوفود المشاركة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض اجتماعاً موسعاً لجميع رؤساء الوفود الـ 32 المشاركة في الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بحضور المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، وبيتر ويلير رئيس اللجنة التنفيذية للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.

وبدأت الاجتماع بكلمة من بيتر ويلير، رحب فيها بجميع الدول المشاركة بالألعاب التي وصلت إلى مقر إقامتها في العاصمة أبوظبي، ومشيراً إلى أهمية هذا الحدث الذي يشكل الخطوة الأولى نحو استضافة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، مؤكداً دور العاصمة أبوظبي الرائد في استضافة الحدث، كما وأعرب أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص عن سعادته بتواجد هذه الأعداد الهائلة من اللاعبين والكوادر الفنية للمشاركة، مؤكدًا أنه فخور بما وصلت اليه الألعاب الإقليمية، إذ إنها بدأت رحلتها الأولى في القاهرة عام 1999 وبمشاركة 210 لاعبين ووصلت اليوم إلى نسختها العاشرة وبمشاركة 1015 لاعباً.

وأثنى الرئيس الإقليمي على جهود اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص وجهودهم الدؤوبة للوصول إلى النجاح والتقدم وبفترة ليست بالطويلة.

وأكد الرئيس التنفيذي على أن اللجنة العليا لها دور كبير بإضافة فعاليات مجتمعية إلى حركة الأولمبياد الخاص، إذ انطلق برنامج المدن المضيفة وهو أول برنامج يعرف الدول المشاركة بتاريخ وعادات وتقاليد سكان البلد المضيف للألعاب الأولمبية.

ومن جانبه تحدث علي الشواهين، رئيس البعثة الأردنية وأحد الخبراء المتخصصين في الإعاقة الذهنية: نحن سعداء باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة في عاصمتها الجميلة أبوظبي، للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، وبذلك تسجل للتاريخ أنها أول دولة عربية تستضيف أكبر الألعاب الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

Email