توقيع اتفاقية دمج طوافي دبي وأبوظبي الدوليين

إطلاق طواف الإمارات العالمي للدراجات الهوائية

من طواف دبي الأخير فبراير الماضي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات سامية من القيادة الرشيدة، أعلن مجلسا أبوظبي ودبي الرياضيان دمج طوافي أبوظبي ودبي للدراجات الهوائية وتنظيم طواف موحد يحمل اسم طواف الإمارات العالمي للدراجات الهوائية اعتباراً من العام المقبل، وذلك في بادرة رياضية موحدة تأتي استثمارا للنجاحات الكبيرة التي سجلها طوافا أبوظبي ودبي خلال السنوات السابقة.

والأصداء الإعلامية العالمية الكبيرة التي حققها الحدثان البارزان، وما حققاهما من ترسيخ كبير لمكانة وسمعة الدولة على الصعيد الدولي، والسعي بهذه المبادرة للمحافظة على منجزات المرحلة الماضية بإنجازات جديدة.

ووقّع مجلسا دبي وأبوظبي الرياضيان مذكرة تفاهم مشترك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر مجلس أبوظبي الرياضي بحضور سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وتنص مذكرة التفاهم على دمج طوافي دبي وأبوظبي وتنظيم طواف الإمارات العالمي للدراجات الهوائية بهدف توحيد الجهود الوطنية لتنظيم طواف يحمل اسم الدولة بعد النجاحات العالمية الكبيرة التي حققها طوافا أبوظبي ودبي ونقلهما للعالم مدى التطور العمراني والنهضة الحضارية التي تعاصرها الدولة في مختلف المجالات في ظل التنوع الجغرافي والمعالم التاريخية والثقافية والتراثية والسياحية المميزة.

مخاطبات

كما سيقوم مجلسا دبي وأبوظبي الرياضيان بالتعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية بمخاطبة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وإدراج الطواف الموحد بعد إشهاره في أجندة السباقات العالمية للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية كمحطة عالمية وحيدة في الشرق الأوسط، اعتبارا من عام .

بما يدعم جهود العمل المشترك بين المجلسين وحرصهما على توحيد الخطط والاستراتيجيات الداعمة لتطور رياضة الدراجات الهوائية، وتوسيع نطاق ممارسيها، والعمل على جعل مجتمع الإمارات يتفاعل بشكل اكبر مع الحدث والرياضة بصفة عامة.

وجعلها نمطا لحياة صحية لعموم أفراد المجتمع، كما سيسهم الطواف الموحد بحلته الجديدة في إبراز معالم الدولة لتشمل كافة إمارات الدولة، بما يسهم في دعم الخطط والحملات الترويجية ودعم الموارد الاقتصادية والرياضية والسياحية للدولة، سيما بعد نجاح الحدثين في تحقيق أهدافهما المشتركة على نطاق إمارتي أبوظبي ودبي.

تفاصيل

وسيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية الخاصة بطواف الإمارات العالمي وموعد إقامته ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين، كما سيتم تشكيل المكتب التنفيذي للطواف برئاسة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، على أن يتم الإعلان عن أعضاء المكتب التنفيذي وتشكيل اللجان العاملة الخاصة بالطواف خلال الفترة المقبلة.

وسيقام الطواف في 7 مراحل على مدار 7 أيام كاملة ولن يقتصر على إمارتي دبي وأبوظبي فقط وإنما سيشمل جميع إمارات الدولة، كما سيحافظ الطواف الجديد على تصنيفه ضمن الجولة العالمية لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

تذكار

تبادل سعيد حارب ، وعارف العواني، الدروع التذكارية، عقب توقيع مذكرة التفاهم بدمج طوافي أبوظبي ودبي الدوليين.

الرميثي: مبادرة وطنية تدعم التقدم الرياضي

أكد اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس إدارة أبوظبي الرياضي أن دمج طوافي أبوظبي ودبي في طواف موحد يحمل اسم طواف الإمارات يمثل مبادرة وطنية رائدة، تستلهم الفكر السديد والرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، لدعم استدامة النجاحات الرياضية التي حققها الطوافان على مدار السنوات الماضية.

والعمل على ترسيخ التقدم الرياضي بما يسهم في دعم القطاعات الاقتصادية والسياحية والنهضة التنموية للدولة، مشيداً بتوجيهات القيادة الرشيدة السامية وحرصها على تقديم الدعم المتواصل للقطاع الرياضي، مبيناً أن دمج وتوحيد الطوافين بطواف عالمي واحد، يعكس حرص واهتمام المجلسين على التنسيق المشترك وتوحيد الخطط وتقديم الخبرات التنظيمية لدعم المبادرة الجديدة المتمثلة بطواف الإمارات.

وذكر أن طواف الإمارات سيقود لتحقيق المزيد من النجاحات على صعيد نشر ثقافة رياضة الدراجات الهوائية بين عموم فئات مجتمع الإمارات وسيسهم في رفع مستوى الثقافة بأهمية ودور الرياضة في رفاهية وسعادة المجتمعات، موضحاً أن طواف الإمارات سيشكل نموذجاً فريداً في عالم استضافة الفعاليات الرياضية المشتركة، وسيكون رقماً صعباً من بين أهم الطوافات العالمية.

وأكمل: إن طواف الإمارات ستتضاعف قيمته وسيسلط الضوء على التقدم الحضاري، الذي تحرزه الدولة في مختلف المجالات.

مضيفاً: يمثل إطلاق طواف الإمارات تقدماً مهماً نحو شمولية معالم الدولة وإبراز طبيعتها بين الصحراء والجبال والأبراج والمواقع السياحية الجذابة، متقدماً بالتهنئة والتبريكات للأسرة الرياضية بولادة طواف الإمارات الذي جاء ليعكس التلاحم الوطني بين المؤسسات من أجل إعلاء راية الدولة عالمياً.

الطاير:سيكون حدثاً يليق باسم الدولة

تعليقاً على توقيع اتفاقية الدمج، أكد مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي أن طواف دبي للدراجات الهوائية انطلق من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لإيمان سموه بأهمية رياضة الدراجات الهوائية على صحة وحيوية وسعادة أفراد المجتمع.

وكذلك للدور المهم الذي يلعبه الطواف في التعريف بالتطور الذي تشهده الدولة في جميع المجالات، ونقل صور من هذا التطور للعالم عبر شاشات القنوات التلفزيونية العالمية، واليوم فإن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تدعم دمج طوافي أبوظبي ودبي وإطلاق طواف عالمي يحمل اسم دولة الإمارات ويسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية والترويجية للدولة.

وقال الطاير «الطواف الجديد سيكون حدثاً يليق بحمل اسم دولة الإمارات، كما سيشهد الربط بين مختلف مناطق الدولة بسباق يظهر التنوع الجغرافي والبنية التحتية الرائعة والتنافس القوي».

وأضاف «المجالس الرياضية لديها دور وطني واضح وكبير ويتكامل عملها لتحقيق التطور المنشود، ولا تقتصر جهود كل مجلس على المنطقة الجغرافية لكل إمارة يعمل فيها المجلس، بل شهدت المرحلة الماضية تعاوناً كبيراً بين المجالس الرياضية، ويأتي دمج طوافي دبي وأبوظبي في إطار التكامل بين المجالس وتوحيد الجهود».

حارب: الدمج حلم يتحقق

عبّر سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عن سعادته بإعلان الاتفاق بين مجلسيّ دبي الرياضي وأبوظبي الرياضي بدمج الطوافين وتكوين طواف موحد للدراجات الهوائية يحمل اسم دولة الإمارات وينقل للعالم صوراً رائعة عن تطورها في جميع المجالات.

وقال حارب في المؤتمر الصحفي بعد توقيع اتفاقية دمج طوافي دبي وأبوظبي للدراجات الهوائية: «طواف الإمارات هو حلم يتحقق بفضل رؤية ودعم القيادة الرشيدة، وفي الوقت المناسب بعد الخبرات التي اكتسبتها فرق العمل في أبوظبي ودبي».

وأضاف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "اليوم نعلن عن اتفاقية دمج الطوافين، وستشهد الفترة المقبلة اجتماعات، مع اتحاد الدراجات لمخاطبة الاتحاد الدولي وتثبيت الطواف الجديد في الأجندة الدولية.

العواني: توجيهات قيادتنا تقودنا للنجاحات

توجه عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بأسمى آيات الشكر إلى القيادة الرشيدة لدعمها السخي، وتقديرا لرعايتها المتواصلة لتنمية القطاع الرياضي، مؤكدا أن توجيهات قيادتنا الرشيدة تقود برامجنا ومبادراتنا دائما لبر النجاحات، مبينا أن إطلاق طواف الإمارات الموحد إثر دمج طوافي أبوظبي ودبي، جاء ثمرة دعم ورعاية القيادة الحكيمة.

وقال العواني: إن طوافي أبوظبي ودبي استطاعا تحقيق علامات التميز من كافة الجوانب وتمكنا من تحقيق منجزات مميزة على الصعيد العالمي.

وأضاف: الإمارات تملك ومن خلال التجارب السابقة خبرات تنظيمية بأعلى المستويات وكوادر وطنية متطوعة استطاعت إثبات قدراتها في اهم المحافل العالمية. واختتم بالقول: نبارك إطلاق طواف الإمارات الذي جاء في عام زايد، ما يكسبه أهمية كبيرة ومكانة تاريخية وصيتا إعلاميا واسعا.

Email