كأس العالم 2018

23 ذهبية و27 فضية و16 برونزية

66 ميدالية لجوجيتسو الإمارات في «لندن غراند سلام»

اختتم أبطال وبطلات الإمارات للجوجيتسو مشاركتهم في جولة لندن غراند سلام للجوجيتسو بإحراز 66 ميدالية ملونة، «23 ذهبية، و27 فضية، و16 برونزية»، في فئات الناشئين والبالغين والماسترز، على مدار يومين في المنافسات التي أقيمت على صالة كوبر بوكس أرينا بمجمع الملكة اليزابيث الأولمبي في لندن، وهو رقم قياسي غير مسبوق في أي من البطولات الخارجية، أو سلسلة جولات أبوظبي غراند سلام التي انطلقت منذ 3 أعوام، وبلغت الجوائز الإجمالية للبطولة 125 ألف دولار فضلاً عن نقاط التصنيف العالمي التي تبلغ 200 نقطة لصاحب المركز الأول، و160 للثاني، و120 للثالث.

ترتيب

وعلى مستوى ترتيب الأكاديميات المشاركة احتلت أكاديمية شيكمات الدولية المركز الأول في الترتيب بحصول لاعبيها على 9920 نقطة محصلة الفوز بـ13 ذهبية، و19 فضية، و7 برونزيات، وجاءت أكاديمية روغر غراسي في المركز الثاني برصيد 5940 نقطة (6 ذهبيات و9 فضيات و10 برونزيات)، فيما جاءت أكاديمية الوحدة في المركز الثالث وحصلت على الجائزة البرونزية برصيد 4100 نقطة (6 ذهبيات و10 فضيات و4 برونزيات)، وتحصل الأكاديمية صاحبة المركز الأول على جائزة 3000 دولار٬ والثاني على 2000 دولار، والثالث على 1000 دولار.

مكاسب

وحققت المشاركة الإماراتية العديد من المكاسب حيث إنها مثلت احتكاكاً قوياً للاعبي ولاعبات أندية الدولة ومن بينهم بعض لاعبي المنتخب، قبل شهر واحد تقريباً من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام في أبوظبي على صالة ميادلة أرينا «من 16 إلى 29 أبريل» تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمشاركة ما يقرب من 70 دولة من مختلف قارات العالم في نزالات لندن غراند سلام، من بينهم الـ9 من المصنفين الأوائل العشرة في أهم الفئات.

وأكد طارق البحري مدير جولات أبوظبي غراند سلام أن جولة لندن أقيمت لأول مرة على يومين، بعد أن كانت تقام على يوم واحد، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من اللاعبين واللاعبات الذين سجلوا أسماءهم للمشاركة في الحدث، وأيضاً للتعامل مع النمو الطبيعي والسريع للبطولة التي أصبحت أقوى بطولة في العالم تقام بنظام الجولات. وأشار إلى أن المستوى الفني العالي للمنافسات باعتراف كل المراقبين، كان من أهم المكاسب، بجانب الشعبية الكبيرة للعبة التي بدت واضحة من خلال الحضور الجماهيري على مدار اليومين، والاهتمام والتفاعل الإعلامي من الكثير من وسائل الإعلام التقليدية والحديثة، خصوصاً بعد دخول سكاي سبورتس البريطانية على الخط، ونقلها لفقرات كثيرة من البطولة مع إجراء عدد من المقابلات مع اللاعبين واللاعبات.

مؤشر

وأضاف: أهم مؤشر لنمو البطولة وتطورها هو نسبة الإقبال الكبير على المشاركة، والتي تتضاعف عاماً بعد آخر، رغم أن الجوائز المالية ثابتة تقريباً، والمؤشر الثاني اتساع رقعة متابعتها إعلامياً حول العالم، حيث يبلغ عددهم حالياً 500 مليون نسمة عبر 18 موقعاً ومحطة وصحيفة في مختلف قارات العالم، وعلامة «أبوظبي غراند سلام العالمية للجوجيتسو» أصبحت معروفة لدى كل عشاق اللعبة في العالم، ونحن لا نهتم فقط بالتعامل مع هذه العلامة من زاوية الرياضة فحسب، ولكننا نحرص على الترويج للإمارات خارج الدولة، وتعريف العالم بتميزها في تلك الرياضة التي ترتبط بالكثير من القيم والمبادئ الإنسانية، وتميز اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تنظيم الأحداث الكبرى داخل وخارج بلاده على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة، وقدرته على قيادة تطور ونهضة هذه الرياضة حول العالم.

أبوظبي

وتابع: يسعدنا أن الكثير من شرائح المجتمعات في كل دول العالم أصبحت تعرف الكثير عن أبوظبي، وتردد اسمها مقترناً في كثير من الأحيان برياضة الجوجيتسو، وما كان ذلك ليحدث لولا دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتلك الرياضة، والاستراتيجية المميزة والعمل الاحترافي الذي يقوم به اتحاد الإمارات للجوجيتسو بقيادة عبدالمنعم الهاشمي.

توسع

وأكد البحري أن البطولة سوف تستمر في توسعها ونموها في النسختين المقبلتين، حيث إنها ستصبح 6 جولات بدلاً من 5 في النسخة الرابعة، بإضافة جولة «موسكو غراند سلام» والتي ستقام في شهر يناير، فيما يتم ترحيل جولة أبوظبي إلى شهر أبريل 2019، وتبقى جولات طوكيو ولوس أنجليس وريو دي جانيرو ولندن في مواعيدها المعتادة التي تقام فيها كل عام، وقال: نحن سعداء بالمكاسب الفنية التي تحققت لأبنائنا وتصاعد الخط البياني لنتائجهم وإنجازاتهم في هذه الجولات، حيث إن البداية في الإنجازات كانت على استحياء في النسخة الأولى، ثم تطورت في الثانية، ووصلت لذروتها في النسخة الأخيرة، وأصبحت الإمارات منافساً قوياً للبرازيل.

06

أنهت أكاديمية العين للجوجيتسو مشاركتها في جولة لندن بالمركز السادس برصيد 2940 نقطة حصيلة 5 ذهبيات، و7 فضيات، وبرونزيتين، وحافظت على فرصها في المنافسة على صدارة الموسم وأجلت الإعلان عن الفائز المحلي حتى بعد عالمية أبوظبي الشهر المقبل.

الهنائي: لاعبو الوحدة صعدوا المنصة 20 مرة

أكد خالد الهنائي رئيس شركة الوحدة للألعاب المصاحبة أن مشاركة لاعبي ولاعبات الوحدة في البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس، حيث أنهم صعدوا 20 مرة إلى منصات التتويج ، وتلك المشاركة حافظت على فارق النقاط في التصنيف ليبقى الوحدة في الصدارة، واصبح الفارق يتجاوز 3500 نقطة عن أقرب المنافسين وهو العين، وقال: رغم الفارق الجيد في النقاط إلا أن لاعبي الوحدة سينتظمون( بعد راحة 48 ساعة) من العودة في التدريبات استعداداً للجولة الختامية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ، وهي التحدي الأكبر الذي نعتبره أهم الأولويات لإنهاء الموسم في المركز الأول محلياً وآسيوياً والتتويج. وأضاف: أتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة على دعمه الكبير لشركة الألعاب المصاحبة بشكل عام، وأكاديمية الجوجيتسو على وجه التحديد، وأشكر اتحاد الجوجيتسو على تميزه في تنظيم البطولات، وبرامجه التطويرية، ودعمه المتواصل للأندية.

العمودي مهندس طاقة يحلم بالعالمية

أكد عبدالعزيز العمودي الذي حلّق بالذهب في جولة لندن غراند سلام عن فئة حزام أبيض بالغين، أنه استفاد الكثير من المشاركة في البطولة، وقال: هدفي المقبل تحقيق الصدارة في البطولة العالمية في أبوظبي، حيث إنني حصلت على خبرة كبيرة من أجواء «غراند سلام» في عاصمة الضباب، ومن الإثارة واللعب تحت ضغط، بجانب التركيز والتكيف مع الأجواء المختلفة. وأضاف: سعيد جداً بالذهب، الذي يدعم صدارة نادي الوحدة، وتلك أول عودة رسمية لي بعد عام من الغياب للإصابة بخلع في الكتف، ولذلك الميدالية غالية جداً، وأشعر بتفاؤل كبير لتحقيق الذهب في «عالمية أبوظبي».

فأل حسن

وأضاف: أعتبر عام 2018 «فأل حسن» علي حيث إنني تخرجت في الجامعة بتخصص هندسة الطاقة بأبوظبي، وحققت الذهب في لندن، وبقي لي أن أحقق الصدارة في البطولة العالمية، وأتمنى أن أترفع في الحزام وأواصل مسيرتي الناجحة في الجوجيتسو وفي الحياة العملية حتى أكون مفيدا لمجتمعي وبلدي، وهذا هو الدرس الذي تعلمته من الجوجيتسو.

سلطان الحوسني.. فرحة الذهبية الأولى

أكد سلطان الحوسني الفائز بذهبية الحزام الأبيض لوزن 66 ك أنها المشاركة الأولى له خارجيا في جولات غراند سلام، وأن الفرحة لا تسعه من خلال الفوز بالذهب، خصوصا أنه لم يحقق سوى المركز الرابع في جولة أبوظبي في يناير الماضي، وبالتالي لم يصعد منصة التتويج، مشيرا إلى أنه استعد جيدا للبطولة، من خلال التدريبات اليومية في صالة مبادلة أرينا، وانه يمارس لعبة الجوجيتسو منذ عامين، ويتمنى أن يكون بطلا للعالم في المستقبل.

وقال: هذه أهم ميدالية بالنسبة لي لأنني حققتها خارج الدولة، وسوف تكون دافعا كبيرا لي من اجل الحصول على الذهب في البطولة العالمية، أبريل المقبل. وعن مثله الأعلى من اللاعبين قال: هو أحمد الجنيبي زميلي في النادي.

ماركيز: التركيز سر فوزي على «الرهيب»

أكد تياغو باريتو ماركيز الفائز بذهبية وزن 69 ك للحزام الأسود ماسترز 1 أنه سعيد بتحقيق ذهبية لندن، لأنها جاءت على حساب لاعب «رهيب» من العيار الثقيل هو بابلو سيلفا، وقال: اللاعب نفسه حلق بالذهبية في جولة أبوظبي شهر يناير الماضي بعد أن فاز عليّ، وعزمت على عدم الخسارة أمامه مرة أخرى، وأن أكون الفائز بالذهب، ولعبت بتركيز، ولم أترك له أي فرصة له للتفوق. وقال: النهائي كان صعباً، وبابلو لم يترك لي مساحة للحركة، ولكني فزت بقرار الحكام بعد أن تعادلنا في كل شيء، وجولة لندن كانت قوية.

وأضاف: سوف استعد من الآن لبطولة أبوظبي العالمية التي فزت فيها من قبل بالذهبية 4 مرات، ولن أنسى عام 2013 الذي توجت فيه بالذهب بعد أن أقصيت الشقيقين مياو الشهيرين في نصف النهائي والنهائي، وكانت لحظات تاريخية.

تعليقات

تعليقات