17 ذهبية و20 فضية و13 برونزية تزين صدور لاعبينا

أبطال الإمارات حديث «لندن غراند سلام» للجوجيتسو

ت + ت - الحجم الطبيعي

خلال 4 ساعات فقط من نزالات اليوم الثاني والأخير لجولة لندن غراند سلام للجوجيتسو والتي أقيمت منافساتها على صالة كوبر بوكس أرينا بمجمع الملكة إليزابيت الأوليمبي في العاصمة البريطانية لندن، نجح أبطال الإمارات للجوجيتسو في رفع رصيدهم إلى 50 ميدالية، من بينهم 17 ذهبية، و20 فضية، و13 برونزية، ولا زالت الفرصة قائمة لديهم لزيادة الغلة في الإنجازات وتحقيق رقم غير مسبوق في جولات أبوظبي غراند سلام، حيث لا تزال الفرصة قائمة في اليوم الختامي.

وشهد اليوم الثاني المخصص لفئات الحزامين الأبيض والأزرق ناشئين وبالغين وماسترز، فضلاً عن نهائيات الحزام الأسود التي انطلقت في تمام الساعة الثامنة مساء أمس بتوقيت أبوظبي، إثارة منذ البداية للنهاية، حيث تسابق فيه أبطال الإمارات وبطلاتها في استعراض مهاراتهم مع المنافسين للفوز وصعود منصات التتويج، ولفتوا كل الأنظار حول ماهية البرامج والخطط والآليات التي تعتمد عليها أبوظبي في تطوير اللعبة حتى يصل أبناؤها إلى هذا المستوى.

شارك في مراسم التتويج طارق البحري مدير جولات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، وجوستافو أوليفييرا رئيس الاتحاد الإنجليزي، ورودريغو فاليريو سكرتير فني جولات أبوظبي غراند سلام.

حظوظ

من ناحيته، أكد خليفة حميد الكعبي لاعب منتخبنا الوطني ونادي الوحدة صاحب ذهبية وزن 60 كجم حزام أزرق ناشئين، وبطل العالم الأسبوع الماضي في عالمية الشباب والناشئين بأبوظبي، على أنه سيقدم شيئاً جديداً في هذه البطولة، وهو الفوز في كل النزالات باستسلام المنافس، مشيراً إلى أنه خاض 3 نزالات في لندن غراند سلام، وبالفعل فاز فيهم جميعاً بالطريقة ذاتها، وأنه فخور جداً بذلك، خصوصاً أنه كان قد تعرض لإصابة خفيفة بقدمه خلال عالمية الشباب، ولكنه قرر المشاركة كي يدعم حظوظه في الفوز بلقب أفضل لاعب صاعد في الإمارات هذا الموسم.

رعاية

وأضاف بطل الإمارات الصاعد، الموسم الحالي هو الموسم الذهبي بالنسبة لي، فلم أخسر ولو نزالاً رسمياً فيه، وفزت بالذهب في كل البطولات الرسمية التي خضتها، وأمنيتي أن أنهي الموسم بالصدارة كأفضل لاعب محلي، وسأستعد من اليوم لبطولة أبوظبي العالمية حتى يتحقق لي الحلم لأنني لا أرضى سوى بالذهب، وأعتبر نفسي محظوظاً بالتواجد في أبوظبي تحت مظلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي يحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي كل مرة يستقبلنا فيها سموه يزداد لدي الحافز لتحقيق الأفضل لأن الإمارات تستحق الرقم واحد في العالم.

وعن مثله الأعلى من لاعبي الإمارات قال: طالب الكربي هو مثلي الأعلى لأنني معجب بطريقته في اللعب، فهو يعتمد على النزال الأرضي، وأكثر ما يعجبني فيه هو التصميم والإرادة، والقدرة على تطوير مستواه، والانضباط والصرامة في حياته الخاصة.

6

تنطلق منافسات أبوظبي غراند سلام في نسختها المقبلة من طوكيو في الـ 29 يوليو المقبل، وسوف يزيد عدد الجولات في النسخة الرابعة إلى 6 جولات من خلال إضافة جولة موسكو في يناير 2019.

جاسم مبارك: هدفي تصدر التصنيف العالمي

أكد جاسم سعيد مبارك لاعب الجزيرة والفائز بأول ذهبية لبعثة الإمارات، أنها ليست الأولى له في أبوظبي جراند سلام، لأنه سبق له الفوز في كل الجولات السابقة وكل المسابقات المحلية بالذهبية أيضاً، مشيراً إلى أنه ينافس بقوة للفوز بالمركز الأول في التصنيف العالمي بفئته حيث إنه يتصدر حالياً بفارق جيد من النقاط.

وكشف جاسم سعيد النقاب، عن أنه شارك في جولة لندن جراند سلام في وزن مختلف عن الوزن الذي اعتاد على المشاركة فيه، حيث إنه شارك في وزن 69 كغم، فيما كان يشارك من قبل في وزن 77 كغم، وأنه قرر المشاركة في وزن 69 كغم وإنقاص وزنه لقياس قدرته على التحدي في إنقاص الوزن ودخول فئة جديدة في المنافسة، وأن القرار أثبت صوابه، معبرا عن سعادته الكبيرة بإحراز أول ذهبية لبعثة الإمارات في البطولة، ولا سيما أنها تحققت بعد نزالات قوية أمام منافسين من العيار الثقيل، وفي حزام به لاعبون مميزون من مختلف دول العالم، يملكون خبرات كبيرة.

فرصة

وعن أصعب نزال بالنسبة له في جولة لندن غراند سلام قال: كان أمام ميجل أنجل بطل إسبانيا، والذي يتمتع بقوة كبيرة، وصلابة في عدم إتاحة الفرصة للمنافسين، وقدرة هائلة على المناورة، وإن التركيز هو الذي قاده إلى الفوز، حيث إنه لم يترك فرصة لميجل كي يدخل منها، وأنه يعتبر ميدالية لندن من أهم الميداليات التي حققها على ضوء الإجهاد الكبير في التدريبات والنظام الغذائي الصارم الذي خضع له كي ينقص وزنه بما جعل الأمور ليست سهلة، وأن التحدي القادم بالنسبة له هو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي سيسعى فيها بكل قوة كي يفوز بالذهب وينهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي.

لوسيو رودريغيز.. «معجزة» تمشي على الأرض

يعتبر اللاعب البرازيلي لوسيو رودريغيز معجزة تمشي على الأرض، حيث إنه واجه أصعب ما يمكن أن يواجهه أي إنسان في الحياة، واجه شبح الموت المحقق وأخبره الأطباء بأنه لا يملك فرص البقاء على ظهر الأرض سوى لمدة لا تزيد على شهر ونصف فقط.. ولكنه انتصر في النهاية بمعجزة إلهية اعترف بها كل الأطباء والمتخصصين.. القصة بدأت مع لوسيو في مدينة ريو دي جانيرو قبل 9 أعوام، عندما كان في السادسة والعشرين من عمره، كان كل شيء يدعو للسعادة في أسرته.

تقدير الابن لوسيو هو الأكبر في أعضاء أسرته، يحظى بحب والده ووالدته، وبتقدير أخوته الذين يفخرون به، حيث إنه فاز لتوه ببطولة العالم للجوجيتسو، وأصبح اسماً رناناً في ريو دي جانيرو، وأحب فتاة فتزوجها، ولكن.. بعد الزواج بأسبوعين، وبعد الصدارة العالمية بشهرين تقريباً شعر ببعض التعب والإجهاد، وذهب إلى الطبيب فكانت الصدمة الكبرى، فبعد أن خضع للفحوص مرة ومرتين وثلاثاً، أخبره الطبيب بأنه مصاب بالسرطان، وأن حالته ميؤوس منها، وأنه يمكنه أن يبقى حياً مدة شهر ونصف أو أكثر قليلاً، وطلب منه أن يأتي إلى المستشفى، وأن يبقى به.

مشاركة

عاد لوسيو إلى بيته لا يعرف ماذا يقول لأهله، وبعد أن قضى أسبوعاً في المستشفى عرفوا جميعاً، وذهبوا إليه فروعتهم الصدمة، وتغيرت أحوالهم، وبعد أن قضى لوسيو أسبوعين في المصحة لم يرى جديداً، فقرر أن يخرج منها، وأن يضع ألمه خلف ظهره، وأن يمارس حياته بشكل عادي، وعاد للتدريب، وأصبحت كل حياته جوجيتسو، ومرت الأيام، وشارك في البطولات، وفاز بها، ومرت الشهور، فعاد للطبيب بعد عام ليطمئن على نفسه فكانت المفاجأة الأكبر، أنه لا توجد أي أثار للسرطان عنده، لقد شفي، صاح الطبيب إنها معجزة، ماذا فعلت؟ فقال له لوسيو السر في الجوجيتسو.

بخيت سعد: الجوجيتسو متعة وأسلوب حياة

شارك أمس بخيت سعد نجم كرة القدم السابق لأول مرة في بطولة لندن جراند سلام، وفاز بفضية «ماسترز 4»، وسألناه عن سر انجذابه إلى الجوجيتسو تحديدا، وهو رجل يبلغ من العمر 49 عاماً، قال: أنا رياضي بطبعي، وأعمل في جهاز الشرطة، ودائما علاقتي قوية بالرياضة، وفي الفترة الأخيرة جربت الانضمام لعدة رياضات قتالية، ولكني لم أجد نفسي إلا في الجوجيتسو، فقد وجدتها متعة وأسلوب حياة، وشخصياً أشعر بسعادة كبيرة.

وعن سر انتقاله للوحدة قال: تلقيت عرضا رسميا محترما من إدارة الوحدة، وأخبروني أنهم سعداء بانضمامي لهم، وارتداء شعارهم وأن أكون قدوة للاعبيهم في تلك الرياضة، وأن يستفيدوا مني في الدعاية لأكاديمية الوحدة، وأنا أشكر خالد الهنائي على ذلك، وسوف أبذل كل جهدي كي أحقق نجاحات في المرحلة المقبلة.لندن- البيان الرياضي

شوق الجابري: الذهبية الأغلى

حصدت شوق الجابري أول ذهبية لها في جولات أبوظبي غراند سلام، وكانت فازت بالفضية في جولة أبوظبي يناير الماضي، وأكدت أن الذهبية هي الأغلى في مسيرتها، رغم أنها تمارس اللعبة منذ 5 سنوات، وقالت : شاركت في وزن 48 كحزام أزرق للناشئات، ووضعت هدفا أمام عيني هو أن أقدم هدية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) في عيد الأم، ولم أجد أفضل من "ذهب لندن".

Email