#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

يقام تحت رعاية حمدان بن محمد

المرحلة الاستعراضية تُدشّن رالي دبي

محمد بن سليم مع المشاركين في المؤتمر الصحافي- البيان

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تستعد صحراء القدرة بكثبانها وتلالها الرملية الساحرة لاستضافة جولة جديدة من رالي دبي الصحراوي المدعوم من مجموعة عبدالواحد الرستماني ونيسان نهاية الأسبوع الجاري.

حيث تبدأ فعاليات الرالي مساء اليوم بمرحلة استعراضية في حلبة دبي أوتودروم، فيما ينطلق السباق صباح الجمعة ويستمر حتى السبت، وتم الإعلان عن كافة التفاصيل في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في حلبة دبي أوتودروم بحضور محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات للسيارات والدراجات النارية .

وفيصل السهلاوي، المدير العالم لدبي أوتودروم ويولاندي بينيدا مديرة اتصالات الشركة لدى نيسان الشرق الأوسط.

وصلاح يموت مدير إدارة المبيعات والتسويق في العربية للسيارات بمجموعة عبدالواحد الرستماني وطارق أحمد الوحيدي الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، بمشاركة عدد من المتسابقين يتقدمهم الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وعيسى الدوسري وعبدالله الحريز وياسر سعيدان ومحمد البلوشي ومنصور بلهلي وشون أو كونور وعبدالله بن دخن.

نخبة المشاركين

ويشهد رالي دبي الدولي، مشاركة مجموعة من نخبة سائقي السيارات والدراجات النارية، الذين بلغ عددهم 88 متسابقاً من 19 دولة حول العالم، الذين يتنافسون فيما بينهم على مدار يومين للتتويج بلقب الرالي، ويتصدر قائمة المتنافسين على فئة السيارات، الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، وصيف جولة العام الماضي والمصنف الأول هذا العام، والذي يطمح للتتويج باللقب برفقة ملاحه الفرنسي إكزافيير بانسيري بسيارة من نوع بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر.

وضمن فئة الدراجات النارية، يتصدر تصنيف المتنافسين فيها سائق الدراجات الإماراتي محمد البلوشي، الذي أنهى ثالثا في النسخة الأولى من الرالي العام الماضي، ويأمل بتحقيق أول فوز له في كأس العالم للراليات وإضافته لسجل ألقابه ببطولات موتوكروس العرب، خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذله لبلوغ خط نهاية رالي دكار الدولي في يناير.

جاهزية القاسمي

وأكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق «بيجو-أبوظبي للسباقات»، المتوّج بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي، استعداداته الأخيرة لخوض رالي دبي الدولي وأنهى بطل العالم تمارينه بنجاح مع ملاحه الفرنسي زافييه بانسيري على متن «الأسد الفرنسي» بيجو 3008 دي.كيه.آر للتأكد من جهوزية السيارة ومعايير ضبطها.

وعن تجاربه والاستعدادات لباها دبي الدولي علّق الشيخ خالد القاسمي قائلاً: أشعر بثقة وراحة كبيرتين خلف عجلة القيادة خصوصاً بعد تجربتنا الناجحة مع رالي داكار، أجرينا تجارب ناجحة لمعايير ضبط السيارة وأجهزة تعليقها كونها مختلفة عن معايير طراز «ماكسي» المسموح به في رالي داكار فقط وليس في جولات الكروس كانتري.

وأشعر بأننا على جهوزية تامة لخوض غمار منافسات باها دبي الدولي، والصعوبة خلال الرالي ستكمن في افتتاح الطريق كوني سأكون أول المنطلقين، وأعتقد بأن هذا سيصب في صالح السائقين خلفي، أما المنافسة فستكون على أشدها مع السائقين العالميين والمحليين على حد سواء.

فعالية مثيرة

قال محمد بن سليم: إن هذه الفعالية مثيرة للغاية، كونها تحدد مستقبل الراليات في الإمارات والمنطقة ككل، والتضاريس الصحراوية في دبي ملائمة تماماً، لعقد مثل هذه الراليات، والإقبال الكبير من المتسابقين على المشاركة يؤكد قوة التحديات المرتقبة.

يولاندي: استعراض القدرات

قالت يولاندي بينيدا، مديرة اتصالات الشركة لدى نيسان الشرق الأوسط: في العام الماضي تمكنا بالتعاون مع شريك أعمالنا في دبي والمناطق الشمالية للمساهمة في إطلاق النسخة الأولى من رالي دبي الصحراوي، ومتحمسون هذا العام لتمديد الدعم بهدف تطوير الرالي، ناهيك عن كونه يشكل فرصة رائعة لاستعراض قدرات وإمكانات سيارة «نيسان باترول». دبي - البيان الرياضي

5

يشهد الرالي مشاركة خمس سيارات من نوع نيسان باترول، السيارة الرسمية لرالي دبي الصحراوي، التي يقود إحداها الإماراتي عبدالله الحيرازي، برفقة ملاحه عبدالحليم من سلطنة عمان.

ويخوض العدد الكبير من السيارات وسيارات البقي والدراجات النارية ودراجات الكوادز جولتين خاصتين بطول 174كم لكل منهما في صحراء القدرة بدبي. دبي - البيان الرياضي

السهلاوي: نفخر بالشراكة

قال فيصل السهلاوي، المدير العام لحلبة دبي أوتودروم، تعليقاً على دور دبي أوتودروم في الرالي واستضافتها للمقر الرئيسي: «نحن سعداء بتعزيز أواصر التعاون مع نادي الإمارات للسيارات، هذه الشراكة تأتي في إطار سعينا لتقدم وتطوير رياضة المحركات والارتقاء بالفعاليات لمستويات عالمية».دبي - البيان الرياضي

منصور بالهلي يتطلع للفوز

يتطلع السائق الإماراتي منصور بالهلي، المشارك برفقة الملاح خالد الكندي بسيارة من نوع تي1 بروتوتايب نيسان بيك أب، لمواصلة تحقيق النتائج المميزة بعد أن حقق لقب فئة «تي2» في النسخة الأولى العام الماضي، ويعود الأوكراني فاديم بريتولياك، المشارك بسيارة «بولاريس آر زد آر» لأجواء الإثارة في دبي طامحا لتكرار نتيجة العام الماضي والفوز بلقب فئة «البقي». دبي - البيان الرياضي

تعليقات

تعليقات