«ملتقط الكرات» يقصي العملاق غرانلوريس

ألكسي بوبيرين | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قهر اللاعب الصاعد الأسترالي ألكسي بوبيرين (18 عاماً) العملاق الإسباني مارسيل غرانلوريس (31 عاماً) بعدما تغلب عليه في الدور التمهيدي لبطولة دبي لتنس الرجال أمس بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-0 في أسرع مباراة حتى الآن لم تستغرق أكثر من 53 دقيقة. والطريف في الموضوع أن بوبيرين كان أحد الأطفال ملتقطي الكرة في ملاعب التنس بدبي في 2009 إلى جانب شقيقه أنتوني عندما كان والدهما يعمل بدبي في تلك الفترة.

واستمر بوبيرين في ممارسة التنس بعد مغادرة عائلته إلى إسبانيا في 2010 وشارك في العديد من البطولات بجنسيته الأسترالية قبل أن تمنحه اللجنة المنظمة لبطولة دبي بطاقة دعوة للمشاركة في تصفيات الدور التمهيدي العام الماضي وبهدف تشجيعه بعد حصوله على بطولة رولان غاروس للشباب قامت اللجنة بدعوته للمشاركة مرة أخرى في النسخة الجديدة ليخطف الأنظار إليه من المباراة الأولى التي انتزع فيها فوزاً سهلاً على حساب غرانلوريس الذي رغم تراجع تصنيفه إلى 126 على العالم إلا أنه يظل من بين أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبـة.

من جهته عبر كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة عن سعاته برؤية أحد الأطفال ملتقطي الكرات لاعباً في البطولة، وقال: «قصة بوبيرين تؤكد أننا بصدد القيام بشيء جميل ونمنح الأطفال فرصة تحقيق أحلامهم».

Email