«ألعاب الأندية العربية للسيدات» تنظم ورشة لمخاطر المنشطات - البيان

«ألعاب الأندية العربية للسيدات» تنظم ورشة لمخاطر المنشطات

ضمن جهودها الرامية إلى تثقيف اللاعبات وزيادة وعيهن حول خطورة تناول المواد المنشطة، عقدت لجنة الرقابة على المنشطات التابعة للجنة التنفيذية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات مؤخراً، ورشة عمل بعنوان «مكافحة المنشطات في الرياضة»، جمعت أكثر من 50 لاعبة من نادي سيدات الشارقة المشارك بمنافسات النسخة الرابعة من الدورة، التي تنطلق تحت شعار (العالم ملعبكِ.. شاركوها لحظات الفوز) بالشارقة، خلال الفترة ما بين 2 - 12 فبراير المقبل، وهدفت الورشة، التي عُقدت في نادي الشارقة الرياضي للمرأة، إلى تعزيز وعي اللاعبات المشاركات في الدورة.

ولفت انتباههن إلى المخاطر الناجمة عن تعاطي المنشطات وآثارها على الصحة الجسدية، والمستقبل الرياضي، كما عرّفت الورشة بلائحة العقاقير المنشطة، التي تندرج ضمن قائمة الحظر في سجلات الوكالة الدولية للمنشطات، التي يتم تحديثها من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بشكل دوري، وعرّفت الورشة بأسماء المواد المنشطة، التي تدخل في تركيبة بعض الأدوية، التي تشتمل على مهدئات، أو مثيرات للجهاز العصبي المركزي بحسب الرياضة التي يمارسها اللاعب.

وشرحت الورشة من خلال مادة مصوّرة، الطرق المتبعة في أخذ العينات من اللاعبات، وأساليب الاختيار العشوائي لإجراء الفحوصات، إضافة إلى إمكانية اختبار اللاعبات اللواتي حققن إنجازات على صعيد المراكز الأولى وإخضاعهن لفحوصات الكشف عن المنشطات.

وقدم الورشة الدكتور عبد العزيز المهيري رئيس لجنة الرقابة على المنشطات، بحضور ندى عسكر النقبي، رئيسة اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وهند الحوسني مديرة الدورة، إضافة إلى نورة الحمر رئيسة لجنة الفرق الرياضية، وعدد من ممثلي الأندية المشاركة في الحدث.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات