الكشف عن مسارات وقمصان السباق

5 مراحل في طواف أبوظبي الدولي 2018

صورة

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن مسارات وقمصان النسخة الرابعة لطواف أبوظبي الدولي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في الفترة من 21-25 فبراير المقبل ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية. وأعلن المجلس عن زيادة مراحل الطواف إلى 5 مراحل خلافاً للنسخ الثلاث السابقة التي أقيم خلالها السباق على 4 مراحل، بالإضافة إلى زيادة مسافة السباق لتبلغ 687 كلم، وذلك بمشاركة 20 فريقاً عالمياً من 15 دولة يمثلون 50 جنسية من مختلف قارات العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المجلس أمس، بفندق فور سيزون أبوظبي، بحضور الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والدراج البريطاني مارك كافينديش سفير طواف أبوظبي الدولي، وأنريكو فيلي المدير التنفيذي لشركة آر سي إس للرياضة والفعاليات وممثلي الرعاة علي المهيري ممثل «جزيرة المارية»، باتريك بيريس نائب رئيس الشراكات التسويقية (طيران الاتحاد)، ناصر الزعابي ممثل قناة أبوظبي الرياضية، عبيد القطامي الرئيس التجاري.

مراحل

وكشف المجلس عن مسارات ومراحل طواف أبوظبي 2018 التي تنطلق بمنطقة الظفرة في ليوا لمسافة 189 كم، ثم مرحلة جزيرة ياس لمسافة 154 كم، وتليها مرحلة النيشن تاورز (العاصمة) لمسافة 133 كم، وبعدها مرحلة جزيرة المارية لمسافة 12 كم (سباق ضد السرعة)، وتختتم منافسات الطواف بمرحلة العين (الجبلية) الخامسة لمسافة 199 كم.

كما شهد المؤتمر الصحافي الكشف عن ألوان قمصان النسخة الرابعة للطواف، حيث ستكون جزيرة المارية راعياً للقميص الأحمر المخصص لمتصدر الترتيب العام بتحقيق أقل زمن مسجل، أما القميص باللون الأخضر فسيكون برعاية جديدة من قبل بريد الإمارات، المخصص لمتصدر الترتيب العام بالنقاط، فيما ترعى قناة أبوظبي الرياضية القميص الأبيض الذي يقدم لأفضل متسابق شاب من مواليد ما بعد الأول من يناير 1993، في حين يرعى طيران الاتحاد القميص الأسود الذي يمنح لمتصدر المرحلة المتوسطة السريعة.

وسيشهد الطواف مشاركة 20 فريقا عالميا المدرجة تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية. كما سيشارك في الطواف نخبة الدراجين العالميين من بينهم الدراج البريطاني الشهير مارك كافينديش سفير طواف أبوظبي، وتوم دوملين من فريق «صن ويب» وفابيو ارو الفائز بلقب طواف اسبانيا وطواف أبوظبي 2017، وروي كوستا نجم فريق الإمارات.

شعبية

من جانبه، أكد الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع على أهمية طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية في إظهار الوجه الحضاري والثقافي للعاصمة أبوظبي لما يتمتع به من شعبية عالمية واسعة في ظل النجاحات التي حققها منذ انطلاقته قبل 4 سنوات، مشيراً إلى أن الجميع يتطلع لسباق ناجح في النسخة الرابعة بمشاركة كبار ونخبة نجوم العالم في الدراجات الهوائية.

وقال: نقل الطواف في 184 دولة على مستوى العالم يعد فرصة لإظهار إمارة أبوظبي بوجهها الحضاري الحقيقي ويدل على أهميته ليس في الجانب الرياضي فقط، كما أنه يساهم في تعزيز ثقافة ممارسة أسلوب حياة صحي عبر ركوب الدراجات الهوائية، وهو الأمر الذي بدأت فيه أبوظبي عن طريق المجتمع المحلي وساهم فيه الطواف بشكل غير مباشر منذ بدايته.

شكر

بدوره، وجه عارف العواني، الشكر والتقدير لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لرعايته المتواصلة لطواف أبوظبي العالمي وصولا للنسخة الرابعة، مؤكدا أن النجاحات الرياضية التي نشهدها ما هي إلا نتاج الرؤية السديدة للقيادة الحكيمة التي تولي للتقدم الرياضي أهمية كبيرة وتتطلع بخططها التنموية لتعزيز حضوره الفاعل على الساحة العالمية، مشيدا بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لخطط استضافة أبوظبي لأهم وأبرز الفعاليات الرياضية العالمية.

تعليقات

تعليقات