في الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية

«أبيض اليد» يواجه الأحمر البحريني اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد، وصيف المجموعة الثالثة، مع شقيقه المنتخب البحريني متصدر المجموعة الثانية، عند الساعة الثانية من ظهر اليوم، في انطلاقة منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية التي تستضيفها مدينة سون الكورية الجنوبية، والمؤهلة إلى كأس العالم 2019، المقررة في ألمانيا والدنمارك، كما يشهد برنامج اليوم، 5 لقاءات أخرى في منها في الدور الرئيس الثاني، وفي دور الترضية.

نظام البطولة

ومع انتهاء مباريات الدور الأول، وتحديد ترتيب الفرق بناءً على النتائج التي حققتها، ووفقاً لنظام البطولة، تم تقسيم الفرق الثمانية التي تأهلت، واحتلت المركزين الأول والثاني في المجموعات الأربعة، إلى مجموعتين، وأوقعت القرعة الإمارات ضمن فرق المجموعة الثانية، إلى جانب كل من البحرين واليابان والدولة المجاورة.

فيما ضمت المجموعة الأولى كلاً من السعودية وعمان وكوريا الجنوبية وإيران، وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الدوري من دور واحد أيضاً، لتحديد أطراف المربع الذهبي، والذين بدورهم يكونوا قد حجزوا تأشيرة العبور والمشاركة في كأس العالم 2019 في ألمانيا والدنمارك، بغض النظر عن النتائج التي ستحدد فقط الترتيب النهائي.

مواجهة خليجية

ويتطلع منتخبنا الوطني اليوم، لعبور البحرين بسلام، في بداية مشواره في الدور الرئيس الثاني للبطولة، بعد أن تجاوز بنجاح، الدور الأول، بفوزه على منتخب الهند 41/‏‏23، وعلى بنغلاديش 36/‏‏15، فيما خسر بصعوبة وبفارق هدف أمام منتخب كوريا الجنوبية صاحب الأرض والضيافة والجمهور، ليحتل وصافة مجموعته الثالثة برصيد 4 نقاط، وأما المنتخب البحريني، فقد تصدر مجموعته الثانية برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على أستراليا 10/‏‏33، وعلى عمان 23/‏‏30.

الحمادي متفائل

وقال محمد الحمادي مدير المنتخبات الوطنية، الموجود بقلب البطولة، عبر اتصال هاتفي مع "البيان الرياضي"، إن منتخبنا قدم أداء جيداً، وما زال لديه الكثير في جعبته، وهو قادر على أن يصل لأبعد نقطة ممكنة، تضمن له التأهل إلى كأس العالم، بعد مشواره المميز في الدور الأول.

وأضاف الحمادي: نأمل أن يكون القادم افضل، وهذا ما تم العمل عليه خلال المرحلة الحالية، من الجهاز الفني واللاعبين أنفسهم، خلال التدريبات، فهم يدركون أهمية المرحلة القادمة، وتم التركيز بدنياً ومهارياً ونفسياً، يوم أمس، على ترسيخ العمل الجماعي، واستثمار الإيجابيات، وتجاوز بعض السلبيات التي رافقت الفريق خلال الدور الأول,

تعليقات

تعليقات