تنظيم

بطولة نادي تراث الإمارات لـ «الدريساج» غداً

ينظم نادي تراث الإمارات غداً، بطولة النادي للترويض «الدريساج» في صالة سلطان بن زايد الكبرى للفروسية بمدينة الختم، بمشاركة كبيرة من نخبة من الفرسان المواطنين، ومن مختلف الجنسيات المقيمة على أرض الدولة، تمثل العديد من الإسطبلات في الدولة، حيث يتبارى فيها المتنافسون في عرض مهاراتهم ومقدرتهم في ترويض الخيل.

وتتم منافسات البطولة وفقاً لقوانين اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وهي تتضمن ثماني مراحل، مرحلتان منها لكل من المتقدم والتمهيدي المفتوحين لغير المسجلين في اتحاد الإمارات للفروسية، ومرحلتي التمهيدي 4 والمبتدئين 4، وكذلك الابتدائي 4 لفرسان الإمارات، إضافة إلى التمهيدي للخيول القصيرة، والابتدائي مستوى الشباب المسجلين في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وكذلك مرحلة ما قبل مستوى الدولية سانت جورج.

وتعد رياضة ترويض الخيول «الدريساج»، إحدى رياضات الفروسية التنافسية، ويعرّفها الاتحاد الدولي للفروسية، بأنها «تمثل أسمى تعبير عن تدريب الخيول»، حيث يُتوقع فيها أن يؤدي كل من الفارس والحصان سلسلة من الحركات المحددة مسبقاً والمحفوظة في الذاكرة.

وتهدف مسابقات الترويض، إلى تطوير القدرة الرياضية الطبيعية لدى الحصان، واستعداده للأداء، بحيث يحقق أعلى مستوى أداء حصان سباق، ويستجيب في قمة تطور الأداء الترويضي له، بمرونة فائقة، إلى حركات المساعدة البسيطة من الفارس الماهر.

تعليقات

تعليقات