العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بمشاركة واسعة من الخبراء والمختصين

    منتدى الإمارات لاستدامة المنشآت الرياضية الاثنين

    صورة

    عُقد صباح أمس، في مقر الهيئة العامة للرياضة بدبي، مؤتمر صحافي للإعلان عن تفاصيل منتدى الإمارات لاستدامة المنشآت الرياضية، الذي سيقام تحت رعاية وحضور معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية صباح يوم الاثنين المقبل، بمقر الهيئة في دبي، وحضر المؤتمر إبراهيم عبد الملك محمد، الأمين العام للهيئة العامة للرياضة.

    وخالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد، وأحمد العبدولي مدير مكتب المنشآت الرياضية بالهيئة، وأشاد عبد الملك بداية، بدور القيادة الحكيمة في دعم المنشآت الرياضية، وحرصها على أن تكون مستدامة وصديقة للبيئة، مراعية لجميع المقاييس والمعايير العالمية، من أجل جيل رياضي ينعم ببيئة رياضية خلاقة بمنشآتها وفكرها النير المتميز، المنبثق من فكر باني ومؤسس إمارات الخير، زايد الإنسان، ونحن نعيش عام زايد.

    شكر للدعم والرعاة

    كما توجه عبد الملك، بجزيل الشكر لمعالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، لرعايته أعمال المنتدى، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومعالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي وزير التغيير المناخي والبيئة، ولجميع الرعاة والداعمين والمشاركين.

    بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة، على دورهم وتعاونهم ومبادرة دعمهم لإنجاح هذا المنتدى، الذي من المرتقب أن تورق ثماره قريباً.

    شعار «الاستدامة والمستقبل»

    ونوه عبد الملك بأن اختيار شعار «الاستدامة والمستقبل» للمنتدى، جاء بناء على تعزيز دور التطور الإنشائي المواكب للمستجدات المعاصرة في اتخاذ البدائل الصديقة للبيئة، عنصراً رئيساً في تأسيس البنية التحتية للدولة الحديثة، وهو ما تشهده منشآت الدولة الرياضية وغيرها في الآونة الأخيرة.

    وأضاف: من هنا، كان لا بد لنا من إجراء وقفة تعريفية وتدعيمية للأسس المتينة لبناء المنشآت الرياضية واستدامتها، وفق أرقى المعايير العالمية، والأسس المهنية السليمة، من أجل بيئة صديقة مستدامة.

    وذكر عبد الملك، أن الهيئة حرصت على أن تعم مشاركة المنتدى على شخصيات ومؤسسات متخصصة في استدامة المنشآت من داخل وخارج الدولة، ليتم خلال المنتدى، عرض أحدث التجارب وأفضل الممارسات، التي تكسب منشآتنا متانة وبعداً في البناء والإنشاء.

    تحقيق الأهداف الوطنية

    ومن جانبه، أشار خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد، إلى أن المنتدى من خلال جلساته التي ستعقد، سيخرج بعدة توصيات، تسهم في تحقيق الأهداف الوطنية، وتعزز من مسيرة التنمية المستدامة.

    حيث إن دولة الإمارات، وبرؤية قيادتها الرشيدة، تمضي في السير على نهج المغفور له، الشيخ زايد، الذي وضع دولة الإمارات على درب تحقيق التنمية المستدامة، بإعلان الخطة التنموية الأولى للدولة في سبعينيات القرن الماضي، ليتم تخصيص جزء كبير من الميزانية لتطوير المرافق العامة والاهتمام بها، ما أسفر عن تحقيق نجاحات كبيرة على مختلف الأصعدة.

    الخطة التشغيلية

    وبدوره، قال أحمد العبدولي مدير مكتب المنشآت الرياضية، الأمين العام للمنتدى، بأن هذا المنتدى يأتي ضمن إطار الخطة التشغيلية للمنشآت الرياضية، والتي تعزز الدور المحوري بين الهيئة العامة للرياضة، والمؤسسات الرياضية المعنية بالمنشآت الرياضية بالدولة.

    وفي سعي دائم نحو نشر الفكر المستدام لتلك المنشآت الرياضية، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين القطاعات المعنية بذلك، وأضاف العبدولي أن المنتدى، يأتي بمشاركة خليجية، تعمل على تعزيز دور العمل المشترك بين الجهات المعنية بالمنشآت الرياضية.

    حضور مميز

    قال أحمد العبدولي: إن المنتدى يحظى بمشاركة وحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومعالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، راعي المنتدى.

    ومعالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ونخبة من كبار الشخصيات المتخصصة في دول الخليج، كما أنه سيتم عرض فيلم قصير، يجسد تجربة حية في استدامة المنشآت لبلدية دبي، ثم تكريم الرعاة والمشاركين.

    طباعة Email