ختام بطولة فزاع للصقور في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم مركز حمدان بن حمد لإحياء التراث، منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور، أولى بطولات الصيد بالصقور للموسم الجديد لبطولات فزاع التراثية، والتي نظمها المركز منذ مطلع الشهر الجاري في منطقة الروية في دبي، بمشاركة آلاف الطيور، ونخبة الصقارين الذين تنافسوا لحصد الألقاب في أشواط قوية بمختلف الفئات.

وجاء مسك الختام، بإقامة نهائيات الطيارة اللاسلكية لفئتي الشيوخ والعامة، والتي تنافس فيها أفضل 20 طيراً متأهلة من التصفيات التأهيلية في كل فئة. وتوج فريق «إم آر إم» بناموس التفوق في فئة الشيوخ، عبر الطير (زلزال)، الذي قطع المسافة البالغة 2 كلم في زمن بلغ 1:14:999 دقيقة.

وجاء بالمركز الثاني فريق (إف 3) بواسطة الطير (إبداع)، الذي سجل 1:15:202 دقيقة، وبالمركز الثالث فريق (إم آر إم)، بواسطة الطير (فوكس 1)، الذي حقق زمناً بلغ 1:15:456 دقيقة.

وتوج عبد الله راشد أحمد المانع بلقب فئة العامة، بواسطة الطير (عساف)، الذي حقق زمناً قدره 1:15:895 دقيقة، متفوقاً على حمدان سعيد جابر، الذي قطع طيره (66) المسافة بزمن قدره 1:16:016 دقيقة، ليكون الفارق بينهما 121 جزءاً من الثانية، عكس مستوى المنافسة القوية الكبيرة واللحظات الحاسمة. وحقق المركز الثالث حمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي، بواسطة الطير (6)، الذي سجل زمناً قدره 1:16:710 دقيقة.

تقدير

من جانبها، عبّرت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تقديرها لجهود فرق العمل والمشاركين وجميع الجهات الداعمة، حيث ساهمت هذه الجهود المتكاتفة في نجاح البطولة على كافة الأصعدة، بشهادة الصقارين والمتابعين للمنافسات، التي شكلت بداية الخير في عام زايد الخير.

وقالت «ساهمت التغييرات في نظام البطولة، بإقامة النهائيات بصورة مباشرة في رفع مستوى البطولة، عبر انتقاء أفضل الصقور، وتسجيل أزمنة تعتبر الأفضل في هذا النوع من بطولات صيد الصقور بالتلواح، وفي ظل ما تابعناه من قوة وندية، فإننا نتوقع أن تشهد بطولة فخر الأجيال، التي تقام الشهر المقبل، مشاركة أكبر ورقعة منافسة أقوى».

تواصل

فيما أشاد سويدان بن دميثان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بالتزام المشاركين بالتعليمات، وغياب الاعتراضات والروح الرياضية العالية التي أثرت هذه البطولة، وقال «قمنا بتعديل نظام البطولة، بناء على التواصل الدائم مع الصقارين، وسعينا لإدخال أفضل التقنيات ومواكبة المستجدات التي تضمن التطور المستمر لهذه البطولة في كل نسخة، والارتقاء بها وفق حجم الدعم السخي الذي تحظى به على صعيد الجوائز المقدمة للفائزين وكافة الجوانب التنظيمية».

إنجاز 

كشف محمد سلطان مرخان صقار فريق «إم آر إم»، أن الطير «زلزال»، نجح في الاحتفاظ باللقب الذي حققه العام الماضي، وقال: يعتبر هذا الطير متخصصاً في سباقات الطيارة اللاسلكية، التي تتطلب قوة وجهداً في التحليق، وسعداء للغاية بتكرار هذا الإنجاز مرة أخرى، والفوز بالناموس.

موضحاً أن بطولات فزاع، تشهد تطوراً كل عام، والأمر ملموس من خلال أعداد المشاركين والمستويات، وسط إقبال على الطيارة اللاسلكية تحديداً.  يذكر أنّ الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هم الطاير للسيارات، ولاندروفر ومطارات دبي، وعبدالواحد الرستماني (العربية للسيارات)، والقرية العالمية وإذاعة الأولى.

Email