العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البطولة الأعرق والأقدم للغولف على مستوى المنطقة

    نجوم العالم في «دبي ديزرت كلاسيك»

    كشفت مؤسسة الغولف في دبي، عن قائمة تضم نخبة من أفضل لاعبي العالم، الذي أكدوا مشاركتهم في منافسات النسخة 29 لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، التي ستقام على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف من 25 إلى 28 يناير الجاري، وهي البطولة الأعرق والأقدم على مستوى المنطقة في الجولة الأوروبية للغولف، التي تقام تحت عنوان «السباق إلى دبي»، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 3 ملايين دولار أميركي، وبحسب القائمة المعلنة.

    فإن دبي ستكون على الموعد لاستقبال قائمة زاخرة بالأسماء القوية، يتقدمهم الجنوب أفريقي إيرني إلس، أكثر اللاعبين تتويجاً بلقب البطولة في ثلاث مناسبات مختلفة أعوام 1994 و2002 و2005، والباحث عن المزيد من المجد، رغم بلوغه عامه الـ 48.

    ويشارك الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، الذي يسعى للتعويض عن موسمه المخيب في العام الماضي بسبب الإصابة، وضرب عصفورين بحجر، بالوصول للقب الثالث في البطولة، ومعادلة رقم إلس، بعد فوزه مرتين عامي 2009 و2015.

    سيرجيو البطل

    وسيدخل المنافسة، الإسباني سيرجيو غارسيا، دفاعاً عن لقبه الذي يحمله من العام الماضي، والسويدي هنريك ستينسون بطل نسخة عام 2006، والذي كان قريباً في أكثر من مناسبة للفوز بلقبه الثاني، ويشارك الإنجليزي تومي فليتوود المتوج بلقب الترتيب العام للجولة الأوروبية «السباق إلى دبي» العام الماضي، ويبرز في القائمة الإسباني رافا كابريرا بيللو بطل نسخة عام 2012، فيما سيتم الكشف عن بقية قائمة المشاركين في الأيام المقبلة.

    قائمة زاخرة

    وتحدث ديفيد سبينسر مدير البطولة، وقال: يسعدنا الإعلان عن هذه القائمة الزاخرة بالأسماء الأفضل على مستوى العالم، وجودهم يعتبر تقليداً سنوياً، نسعى دائماً للحفاظ عليه، عبر المكانة التي بلغتها هذه البطولة الأعرق على مستوى المنطقة، والتي ساهمت في تحقيق نقلة كبيرة في رياضة الغولف في دولة الإمارات.

    ومن خلالها أصبحنا نرى المزيد من بطولات الجولة الأوروبية تقام في الإمارات ودول المنطقة، هذه البطولة تخطت الإطار الرياضي، لتصبح وجهة مشرقة، تقدم دبي للعالم بأجمعه، كأحد أفضل المواقع لممارسة الغولف، وقضاء الأوقات الأفضل داخل وخارج الملعب.

    فعاليات للجماهير

    وكشف سبينسر عن إقامة فعاليات مرافقة متنوعة للجماهير، بداية من منح جائزة لأحد أصحاب الحظ السعيد ممن يقوم بشراء تذكرة البطولة للدخول في سحب للفوز بجائزة حصة تدريبية مع البطل العالم روري ماكلروي، فيما سبق إطلاق مسابقة على مستوى دولة الإمارات والمملكة المتحدة وإيرلندا وأميركا، للإقامة لمدة 7 أيام في دبي، تشمل تذاكر السفر وتذاكر حضور منافسات البطولة لشخص مرافق أيضاً، واللعب إلى جانب ماكلروي ونايل هوران، الفنان العالمي، الذي باع أكثر من 70 مليون نسخة من ألبوماته حول العالم.

    عودة إلس

    وأعلن الجنوب أفريقي إيرني إلس، عن عودته للمشاركة في البطولة مرة أخرى، بهدف تحسين أدائه، بعد سلسلة من التعثرات في العام الماضي، وقال: دبي وجهة مفضلة لي، لعبت هنا منذ انطلاق هذه البطولة، وقمت بتصميم مضمار للغولف، وحصدت ألقاباً وذكريات عديدة، اللعب هنا في المجلس بنادي الإمارات للغولف، لا يضاهيه مثيل من حيث روعة المكان وقوة المنافسات، لا يمكن لأي لاعب أن يفوت فرصة اللعب في هذه البطولة، ضمن الجولة الأوروبية سنوياً، إنه تقليد أساسي لأهم اللاعبين دائماً.

    شراكة

    أعلنت «مشاريع قرقاش» الموزّع المعتمَد لـ «مرسيدس ـ بنز» في دبي، الشارقة والمناطق الشمالية، عن تجديد الشراكة مع مؤسسة الغولف في دبي، لتكون «مرسيدس ـ بنز» السيارة الرسمية للبطولة، عبر توفير أسطول من أحدث الموديلات المختلفة للسيارة، بخدمة اللاعبين المشاركين من وإلى موقع المنافسات.

     

    طباعة Email