العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «غازي» لحمدان بن محمد يُحلّق بلقب موسم 2017

    «الفاروق» بطلاً لسباق «شكراً محمد بن زايد» للمحامل

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    توج القارب «الفاروق» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بطلا لسباق «شكراً محمد بن زايد» للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً والذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أول من أمس، بكورنيش العاصمة أبوظبي لمسافة 25 ميلاً بحرياً.

    فيما ذهب لقب موسم 2017 للقارب «غازي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بعد حسمه المركز الأول في الترتيب العام عقب نهاية الجولة الثالثة لفئة 43 قدماً بسباق «شكراً محمد بن زايد»، إذ تمكن غازي بقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي من حصد اللقب بعد أن جمع أكبر عدد من النقاط في السباقات الثلاثة برصيد 199 نقطة.

    منافسة

    وكان سباق «شكراً محمد بن زايد» للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، قد شهد منافسة قوية بين القوارب المشاركة، حيث شهد السباق مشاركة نحو 2000 بحار من مختلف إمارات الدولة، ونجح «الفاروق» بقيادة النوخذة أحمد راشد جمعة السويدي في حسم المركز الأول بعد التفوق على منافسيه، وحصل على جائزة البطل وهي عبارة عن 225 ألف درهم.

    بالإضافة إلى سيارة، فيما جاء في المركز الثاني «مهاجر» لأحمد خادم المهيري ونال 185 ألف درهم وسيارة، بينما حل في المركز الثالث «غازي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحصل على 165 ألف درهم وسيارة .

    ولكنه توج في النهاية بلقب الموسم بعد اعتلائه صدارة الترتيب العام. توج الفائزين بالسباق أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وماجد عبد الله المهيري عضو مجلس إدارة النادي، وسط حضور كبير من البحارة المشاركين وعشاق التراث البحري الأصيل.

    شكر

    من جانبه، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الشكر إلى بطل سباق «شكراً محمد بن زايد»، مؤكداً أن البطل استحق اللقب عن جدارة، مشيداً بالالتزام التام من جانب جميع المشاركين باللوائح والقوانين المنظمة للسباق الأمر الذي أخرجه بصورة أكثر من رائعة.

    كما وجه الرميثي التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على فوز القارب «غازي» ببطولة الموسم في فئة 43 قدما، وقال إن «غازي» بقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي قدم موسما رائعا واستحق التتويج بالمركز الأول في نهاية السباقات.

    مؤكداً حرص نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على المشاركة في الأحداث والمبادرات الوطنية التي من شأنها أن تساهم في ارتقاء الرياضة، وكذلك توجيه الرسائل لأصحاب الفضل مثلما حدث مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يعد صاحب أيادٍ بيضاء على الرياضة والرياضيين وفي المجالات كافة.

    طباعة Email