العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إشادة عالمية بـ«الشارقة الرياضية الصحراوي»

    استحقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي، والتي اختتمت منافساتها تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، أول من أمس، الإشادة العالمية لما حظيت به من منافسة قوية على رمال صحراء البداير مع أكثر من خمسين متسابقاً عربياً وعالمياً ضمن ثلاث فئات رياضية.

    شهد المهرجان الذي نظّمته قناة الشارقة الرياضية، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، تحت شعار «كن واحداً من أبطال الصحراء» تسيّد ستة متسابقين إماراتيين منافسات كلّ سباقات فئة التحمل للمركبات الصحراوية. وكان حفل الختام والتتويج قد شهد حضور كل من الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي.

    والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام رئيس مجلس الشارقة للإعلام، ومحمد حسن خلف، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وراشد العوبد، مدير قناة الشارقة الرياضية، إلى جانب حضور عدد من رؤساء ومديري الجهات الراعية للمهرجان.

    واجهة

    من جانبه، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: الاستثمار في الرياضة يعكس الوجه الحضاري لإمارة الشارقة ويمهّد لحوار حضاري مع مختلف الثقافات العالمية، مضيفاً، تتجلى أهداف المؤسسة في الترويج لإمارة الشارقة على كافة الأصعدة باعتبارها حاضنة للعديد من الفعاليات المتميزة والمهمة طيلة العام، وقد عمدنا إلى أن نستثمر في الرياضة لتكون واجهة تعكس الواقع الحضاري لإمارة الشارقة.

    كما أن هكذا أحداث رياضية تمهّد الطريق أمام حوار مع مختلف الثقافات العالمية، فوجود متسابقين من مختلف أنحاء العالم يسهم في التعرّف على ثقافة الإمارة وما تتمتع به من ألق وخصائص فريدة عن كثب، كما أنها منافسات تسهم في تحويل الصورة التنافسية إلى مشهد كبير يعكس المدى المتقدم الذي تشهده الرياضات والإماراتية.

    تنظيم

    في حين، قال راشد العوبد، مدير قناة الشارقة الرياضية: حظيت دورة هذا العام بتنظيم متميز خولها لأن تشهد تنافساً كبيراً من أسماء لامعة على صعيد اللعبة من مختلف أنحاء العالم، وهذا النجاح يضاف إلى سلسلة النجاحات التي تحققها قناة الشارقة الرياضية في رعايتها وتنظيمها لمثل هكذا أحداث سنوية في الإمارة بما يشير إلى أنها تخطّت دورها كناقلٍ إعلامي للمنافسات والدورات الرياضية التي تقام على الصعيد المحلي، لتصبح منظّماً لفعاليات تجمع متنافسين يتمتعون بخبرة كبيرة وقدرات عالية.

    طباعة Email