العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حمد نواد: التكتيك تغلب على القوة

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    شدد حمد علي نواد لاعب منتخبنا الوطني أن تتويجه بالميدالية الذهبية يرجع إلى التكتيك الذي تدرب عليه في معسكر المنتخب، وقد استطاع التغلب على خصمه البرازيلي رانيي زاريوا في النهائي بالتكتيك وليس بالقوة.

    وفاز نواد بالميدالية الذهبية وزن 56 ك ولعب في فئة الكبار للمرة الأولى وتجاوز الثلاثة نزالات ببراعة، مشيراً إلى أن خصمه كان قوياً من الناحية البدنية وقد تغلب عليه بالتكتيك وتنفيذ بعض الحركات التي رجعت كفته ومكنته من جمع النقاط.

    وأكد نواد أن الفوز دافع قوي للاستحقاقات المقبلة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، ويتطلع بشغف لخوض غمار بطولة العالم للناشئين مارس المقبل، ويعقبها بطولة العالم للمحترفين أبريل المقبل.

    وأكد اللاعب أن الفضل يعود إلى الجهاز الفني الذي أصقله بتكتيك مختلف، وقراءة جيدة للمنافسين.

    تطوير

    شاركت وديمة اليافعي لاعبة منتخبنا الوطني للجوجيتسو نادي العين، والحاصلة على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي مؤخراً، في منافسات الفتيات المخصصة للكبار وزن 49 للحزام غراند سلام أبوظبي.. وحصلت على المركز الثالث البرونزي، وأرجعت اللاعبة التراجع إلى الميدالية البرونزية إلى أنها شاركت للمرة الأولى في منافسات الكبار.

    وأوضحت وديمة أنها تسعى دائماً إلى تطور مستواها الفني وتضيف ميدالية تلو الأخرى في جميع المسابقات وأن طموحها الأول هو رفع راية الوطن في المحافل الدولية، ومؤكدة أنها بالفعل معتادة على حصد الذهب، وتعثرها يرجع لفوارق الخبرة التي تحتاجها منافسات الكبار.

    وأضافت سأعمل على الاستعداد جيداً لبطولة العالم للناشئين في أبوظبي مارس المقبل، وأتطلع إلى حصد الذهب في هذه البطولة المهمة قبل خوض غمار منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أبريل المقبل، ومؤكدة أن خوض هذه المنافسات سيتطلب جهدا كبيرا في التدريبات والاستعداد بشكل عام، وهي على ثقة بجودة المرحلة المقبلة، وتضافر الجهود مع الجهاز الفني لوضع الخطة اللازمة لحصد الذهب.

    تتويج

    استحضرت البرازيلية اماندا ذكريات عام 2014 عندما شاركت في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وكانت، حينها تلعب للحزام الأزرق، وبعد مرور 4 سنوات عادت اماندا مجدداً إلى عاصمة الجوجيتسو، لكن بفوارق كبيرة، فقد ترقت إلى الحزام الأسود «سيد الأحزمة» وتوجت بالميدالية الذهبية لوزن 55 كغم، أما عام 2014 في أبوظبي فقد فازت بميداليتين فضيتين، ولم تتوج بالذهب.

    وقالت أماندا عن غياب 4 سنوات عن عاصمة الجوجيتسو أبوظبي لقد وجدت كل شيء مختلفاً، عدا المكان الذي خضنا فيه المنافسات، التنظيم مختلف واللاعبون أيضاً، إنه حقاً شيء مدهش، على مستوى بطولة جراند سلام وتحقيقي لميدالية ذهبية.

    وأضافت: خضت 3 نزالات وكانت صعبة ومعقدة أمام منافسات أقوياء لكن في نهاية المطاف استطعت الفوز، وأتمنى التجربة مجدداً والحضور إلى أبوظبي، خصوصاً بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

    طباعة Email