في إنجاز جديد لرياضة أصحاب الهمم

البارالمبية الآسيوية تنقل مقرها إلى دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إنجاز جديد يضاف إلى رياضة أصحاب الهمم بالدولة، قررت اللجنة البارالمبية الآسيوية نقل مقرها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى دبي والذي يعزز مكانة الدولة في خريطة رياضة «أصحاب الهمم» القارية والعالمية في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به من القيادة الرشيدة، ما أهلها لتحقيق الطموحات التي ينشدها كل منتسب لها.

وأعلن ذلك ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية خلال حفل التكريم الذي أقامه نادي دبي لأصحاب الهمم بمقره لشركاء نجاح النسخة الثالثة لدورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب التي أقيمت لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط في ديسمبر الماضي بمشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبة من 30 دولة تنافسوا في 7 ألعاب هي رفعات القوة، وكرة الطاولة، وكرة الهدف والريشة الطائرة والبوتشيا والسباحة وألعاب القوى.

مكانة مرموقة

ووجه العصيمي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعاية سموه للحدث التي منحته زخماً كبيراً ما أسهم في الوصول بأول نسخة تقام في الشرق الأوسط إلى آفاق التميز الذي يتطلع إليه الجميع وإلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم على حضور سموه لحفلي الافتتاح والختام ما يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لرياضة أصحاب الهمم التي تبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية.

وقال: عام زايد مصدر الهام للجميع فالمغفور له بإذن الله الوالد المؤسس زرع البذرة في الوطن وغرسها من خير مكارمه.

وأثنى العصيمي على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة وشركاء النجاح وصناع الإنجازات واللجان العاملة للوصول بالحدث إلى ما يصبو إليه لتحقق ألعاب دبي 2017 نجاحاً منقطع النظير كان محل حديث الوفود واللجنة البارالمبية الآسيوية والضيوف، مشيرا إلى أن المتطوعين تسابقوا من أجل إبراز الوجه المشرق للدولة ودبي.

وهنأ العصيمي طارق الصويعي المدير التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية على حصوله على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي لتتحقق النجاحات على الأصعدة كافة، مما يضاعف من مسؤولية الجميع في عدم التفريط في المكتسبات سعياً لحصد المزيد من النجاحات خلال المرحلة المقبلة.

تظاهرة آسيوية

من ناحيته، أعرب حسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم عن سعادته بنجاح «ألعاب دبي 2017» مثمناً، دعم الشركاء الذين أسهموا في إنجاح هذه التظاهرة الآسيوية بعكس الوجه المشرق للإمارات ودبي.

وقال: الجميع بذل جهداً مقدراً مما أسهم في تحقيق النجاح الذي كان محل إشادة كل من حظى بمشاهدة هذا الحدث القاري المهم ونتطلع لتعزيز هذا النجاح في المرحلة المقبلة.

ووجه طارق الصويعي في كلمته نيابة عن اللجنة البارالمبية الآسيوية الشكر إلى اللجنة المنظمة واللجنة البارالمبية الإماراتية على نجاح الحدث الذي سيفتح آفاقاً جديدة لرياضة «أصحاب الهمم» في القارة الآسيوية.

Email