العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نجوم العالم في «خيرية» أبوظبي للغولف

    تنطلق اليوم بطولة أبوظبي الخيرية للغولف 2018 والتي تقام على مدار يومين بملعب ياس لينكس للغولف في جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي بمشاركة مجموعة من مشاهير الكرة والرياضة السابقين على مستوى العالم إلى جانب عدد من لاعبي الغولف المحترفين، ويخصص ريعها لجمعية «رحمة» لرعاية مرضى السرطان.

    وكشفت اللجنة المنظمة عن تفاصيل البطولة في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بملعب ياس لينكس للغولف بجزيرة السعديات بحضور أحمد القبيسي مدير الاتصال والتسويق بمجلس أبوظبي الرياضي، ونجم الكرة الدانماركية والعالمية السابق الحارس بيتر شمايكل، والإسباني بابلو لارزابال نجم الغولف، وهاوي روبرتس المدير التنفيذي لياس لينكس.

    ويتنافس في البطولة الخيرية مجموعة من مشاهير الرياضة على مستوى العالم في مقدمتهم نجوم كرة القدم السابقين بيتر شمايكل والبرتغالي لويس فيغو والهولندي رود خوليت والإيطالي أليساندرو ديل بييرو ودوايت يورك، بالإضافة إلى مشاهير من رياضات أخرى أمثال الفنلندي هيكي كوفالينين سائق الفورمولا1 السابق ونجم الكريكت العالمي السابق بريان لارا، ونجم الرجبي الويلزي مايك فيليبس.

    منافسة

    وسيتنافس المشاهير مع نجوم المحترفين في الغولف أمثال كاميلا لينارث وهولي كليبورن من جانب بطولة السيدات الأوروبية، بالإضافة إلى لاعب الغولف الإماراتي المحترف أحمد المشاريخ.

    ويضم فريق كايمر أيضاً غاري ستال، بابلو لارازبال وبروس تيم الفائزين في بطولة أبوظبي اتش اس بي سي التي تعد واحدة من بطولات الغولف الأوروبية الرائدة.

    ورحب أحمد القبيسي مدير الاتصال والتسويق بمجلس أبوظبي الرياضي في المؤتمر الصحافي بالنجوم العالميين المشاركين في البطولة الخيرية، معرباً عن سعادته باستضافة العاصمة أبوظبي للبطولة للمرة الرابعة على التوالي.

    وقال إن البطولة تمثل حدثاً مهماً رغم أنها بطولة استعراضية كونها حدثاً خيرياً بمشاركة جمعة رحمة لرعاية مرضى السرطان، مشيراً إلى أن النجوم المشاركين يحرصون على التواجد وعرض بعض من مقتنياتهم في مزادات يذهب ريعها رعاية مرضى السرطان.

    زخم

    وأضاف: أن تواجد هؤلاء النجوم من مختلف الرياضات يمنح البطولة زخماً كبيراً والتي نعتبرها بداية موسم الغولف في أبوظبي ضمن الفعاليات والأحداث الرياضية التي يستضيفها مجلس أبوظبي الرياضي.

    من جهته أعرب الدانماركي بيتر شمايكل حارس الدانمارك ومانشستر سيتي السابق عن سعادته بالعودة للمشاركة في البطولة مرة ثانية، مؤكداً أنه يتطلع مع فريقه إلى تقديم بطولة جيدة خاصة وأنها تساهم في دعم العمل الخيري.

    وقال إن زيارته الأولى لأبوظبي كانت قبل 35 عاماً عندما كان لاعباً مع منتخب بلاده، وهي مدينة رائعة وجميلة والأجواء في هذا الوقت من السنة أكثر من مميز ويساعد على إقامة مثل هذه الأحداث الرياضية.

    بدوره أكد الإسباني بابلو لارزابال الفائز ببطولة أبوظبي أتش إس بي سي للغولف حماسه لخوض منافسات البطولة الخيرية، وقال إنه يستمتع باللعب في أبوظبي منذ سنوات خصوصاً وأن الطقس مناسب لرياضة الغولف في هذا التوقيت.

    طباعة Email