بمشاركة 10 فرق تُمثّل أندية ومراكز الدولة

بطولة الاتحاد للمبارزة للفرق تنطلق صباح الغد برأس الخيمة

من بطولات سابقة للمبارزة | البيان

تنطلق في العاشرة من صباح غدٍ الجمعة بصالة وزارة التربية والتعليم برأس الخيمة فعاليات بطولة الاتحاد للفرق للمبارزة رابعة البطولات المحلية التي ينظمها اتحاد اللعبة لهذا الموسم وخصصت لمنافسات الفرق، تبدأ المنافسات في العاشرة صباحاً وبمشاركة غير مسبوقة لـ10 فرق يتنافسون على 6 ألقاب لمسابقات أسلحة المبارزة الثلاثة الايبيه والفلوريه والسابر بواقع ثلاث للرجال ومثلها للفتيات.

وحرصت جميع الأندية والمؤسسات الرياضية ومراكز التدريب بالدولة على المشاركة بالبطولة وهي أندية بني ياس - شباب الأهلي - الشارقة - مؤسسة المرأة بالشارقة - الوحدة - مركز الغيل رأس الخيمة - مركز العين للمبارزة - مركز دبي - مدرسة المهارات - أكاديمية ام كى اف ايه للمبارزة بدبي.

منافسات الفتيات

وخصص اليوم الأول للبطولة لمنافسات الفتيات، حيث تستهل المنافسات عند العاشرة والنصف صباحاً بمسابقة سلاح الايبيه، ويشارك بها 5 فرق. تليها منافسات سلاح السابر على أن تختتم منافسات اليوم الأول بإقامة مسابقة سلاح الشيش «الفلوريه»، وتقام المباراة النهائية في الخامسة عصراً يتبعها تتويج الفائزين على أن تستكمل البطولة بعد غد السبت بإقامة مسابقات الفرق الرجال.

ويتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المشاركين نظراً لتقارب مستويات المشاركين كما أنها تأتي بعد أن استعدت الأندية ومراكز التدريب جيداً خلال الفترة الماضية واستثمارها فترة إجازة الربيع للتدريبات المكثفة للاعبيهم.

توقيت البطولة

وتكتسب البطولة أهمية كبيرة من حيث التوقيت حيث إنها ستكون فرصة مواتية للوقوف على مستويات لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني الذي ينتظره استحقاقان في غاية الأهمية؛ الأول المشاركة في البطولة العربية التي ستستضيفها جمهورية مصر العربية منتصف فبراير المقبل، والثاني المشاركة في البطولة الآسيوية التي ستستضيفها الدولة بدبي في الفترة من 24 فبراير وحتى 5 مارس المقبل.

كما أنها فرصة جيدة للجهاز الفني للنادية للوقوف على مستويات لاعبات الأندية المشاركة في الدورة العربية لأندية المرأة للسيدات التي ستستضيفها مؤسسة المرأة بالشارقة مطلع الشهر الجاري. هذا ويتوقع الجميع أن تشهد البطولة منافسات قوية بين اللاعبين واللاعبات لتأكيد جدارة من تم اختياره للانخراط بصفوف المنتخب الوطني للمرحلة المقبلة.

8 ملاعب

وأتمت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة د. هدى المطروشي الأمين العام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وإبراهيم خالد نائب رئيس اللجنة المنظمة ود. حمد المنصوري رئيس اللجنة الفنية وسيف الجابري رئيس لجنة الحكام وعلاء لبيب رئيس لجنة الملاعب والتجهيزات..

كافة التجهيزات والتحضيرات لإقامة البطولة بالتعاون والتنسيق مع إدارة صالة التربية والتعليم برأس الخيمة لتنظيم بطولة استثنائية، وتم اعتماد إقامة المنافسات على 8 ملاعب ألمنيوم لاستيعاب العدد الكبير للمشاركين، يذكر أنه تم توجيه الدعوة للجهات الرياضية ومتابعي لعبة النبلاء لحضور المنافسات.

45 نقطة

وفقاً لقواعد لعبة المبارزة يمثل كل فريق مشارك 3 لاعبين إضافة إلى لاعب احتياطي، ويتبارز اللاعبون في كل مباراة على 45 نقطة وفقاً لقانون اللعبة بخلاف منافسات الفردي التي تكون من 5 نقاط في مباريات التصفيات و15 نقطة في مباريات خروج المغلوب «المباريات النهائية» ويتم اعتماد ترتيب منازلات اللاعبين بإشراف حكام المباريات، حيث من المتعارف عليه أن يدير المباريات حكمان كحد أدنى لكل مباراة.

تعليقات

تعليقات