العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نهيان بن زايد يشهد الختام ويتوّج الفائزين

    القوات البرية أبطال جوجيتسو محمد بن زايد

    نهيان بن زايد وذياب بن محمد مع الفرق الفائزة في ختام البطولة | وام

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أمس ختام بطولة محمد بن زايد آل نهيان للجوجيتسو، على مستوى القوات المسلحة، التي اختتمت منافساتها في مركز التربية الرياضية العسكري بأبوظبي.

    كما شهد ختام البطولة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل، والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري قائد القوات البرية، واللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وعدد من كبار القادة العسكريين.

    فوز القوات البرية

    وفازت قيادة القوات البرية بدرع التفوق العام والمركز الأول للبطولة، للسنة الثانية على التوالي، فيما حصلت قيادة كلية زايد الثاني العسكرية على المركز الثاني.

    ونال المركز الثالث قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، وكان حفل الختام قد بدأ بعرض فيلم وثائقي، تناول عرضاً لأبرز بطولات الجوجيتسو في القوات المسلحة والخدمة الوطنية والاحتياطية، التي أقيمت خلال العام الماضي، كما قدم مدربو شركة بالمز الرياضية عروضاً فنية في مهارات الجوجيتسو والدفاع عن النفس وصنوف القتال المختلفة.

    وأقيمت أربعة نزالات للجوجيتسو تميزت بالقوة والإثارة والندية بين المشاركين في مختلف الفئات والأوزان، حيث فاز بالمركز الأول في وزن 69 كغ بالحزام الأبيض اللاعب سليمان الشحي، وفي وزن 77 كغ الحزام الأبيض فاز بالميدالية الذهبية اللاعب حميد عيسى.

    وفي منافسات الحزام الأزرق وزن 69 كغ أحرز اللاعب زايد المنصوري المركز الأول، وفي وزن 77 كغ الحزام الأزرق أحرز المركز الأول اللاعب ناصر البريكي.

    تتويج الفائزين

    وقام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان بتتويج القيادات واللاعبين الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث تسلم اللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري قائد القوات البرية درع التفوق العام للبطولة والمركز الأول وتسلم قائد كلية زايد الثاني العسكرية كأس المركز الثاني.

    فيما تسلم اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي كأس المركز الثالث، وتم في الختام التقاط الصور التذكارية لراعي الحفل مع الفائزين.

    شكر وتقدير

    وقدم اللاعبون المشاركون في البطولة شكرهم وتقديرهم إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدعم الذي يحظى به الرياضيون والرياضة في الدولة، وبشكل خاص رياضة الجوجيتسو، ما أسهم في تطوير هذه اللعبة وعزز انتشارها وممارساتها على نطاق واسع وأسهم بتمكين أبناء الوطن من الوصول إلى منصات التتويج وحصد البطولات العالمية والقارية.

    كما ثمنوا الدور الكبير الذي يقوم به مركز التربية الرياضية العسكري من تنظيم البطولات الرياضية وخاصة منافسات الجوجيتسو ونشرها وتوسيع قاعدة المشاركة، لتشمل كل الوحدات العسكرية لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ودعم اللاعبين المتميزين.

    مؤكدين أن اللعبة بالرغم من عمرها القصير في الإمارات إلا أنها استطاعت الوصول إلى العالمية حتى أصبحت الإمارات مقراً لرياضة الجوجيتسو في العالم.

    192

    شارك في البطولة 192 لاعباً من مختلف الوحدات العسكرية المتأهلين حسب البطولات الداخلية على مستوى القيادات، حيث اشتملت البطولة على منافسات الأحزمة: الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود تحت 29 سنة، والأساتذة 30 سنة فأكثر.

     

    طباعة Email