العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البلوشي:100 ألف ممارس للجوجيتسو في 2020

    صرح يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الأخير يسعى لاستقطاب 100 ألف ممارس للعبة بحلول عام 2020 بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث وصل أعداد الممارسين للرياضة في الدولة حاليا 80 ألفاً بواقع 30 ألف فتاة و50 ألف شاب.

    استعراض

    جاء ذلك خلال استعراضه تجربة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، في الجلسة التي حملت «تجارب مؤسسية مبدعة» في ملتقى الإبداع الرياضي والتي أدارها سامي عبد الإمام أخصائي الإعلام بمجلس دبي الرياضي.

    اهتمام خاص

    وأكد البلوشي، أن اتحاد الجوجيتسو أولى المرأة اهتماما خاصا حيث يبلغ عدد الرياضيات المسجلات 30,708 رياضية من مختلف الأعمار، مع سعي الاتحاد إلى تمكين المرأة في كافة المجالات كلاعبات أو إداريات او حكمات.

    فيما جاءت بداية تشجيع الفتيات لممارسة هذه الرياضة عبر إطلاق بطولة خاصة بهن تتم فيها مراعاة التقاليد والخصوصية، تحولت هذه البطولة لتصبح واحدة من الأبرز على مستوى الدولة وتحمل اسم بطولة (أم الإمارات) وتحظى برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، فيما هناك تطلعات لتصدير هذه البطولة إلى الدول المجاورة ومستوى المنطقة في المستقبل.

    برنامج

    وأكد البلوشي أن البرنامج الذي أطلقه الاتحاد في المدارس ساهم بشكل كبير في زيادة انتشارها سريعا، موضحا أن المدارس هي الحلقة الأساسية في استخراج المواهب، فيما تقع على الأندية مسؤولية صقل هذه المواهب لاحقا وليس العكس، موضحا وجود مراكز خاصة بالفتيات الناشئات.

    طباعة Email