تقام برعاية فلاح بن زايد

4 فرق تدشن كأس رئيس الدولة للبولو

تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، تنطلق ظهر اليوم، بملاعب النادي، بطولة كأس رئيس الدولة للبولو لعام 2018، وتستمر منافساتها، حتى 19 يناير الحالي، بمشاركة 4 فرق مميزة تضم أبرز نجوم اللعبة من المواطنين والمحترفين العالميين.

وهي: الإمارات للبولو، وأبوظبي للبولو وغنتوت إي دي أس سيكيوريتيز وديزرت بالم، ورصدت جوائز نقدية للبطولة قدرها 200 ألف دولار، توزع على الفرق الفائزة، حسب ترتيبها بجانب بعض الهدايا العينية والتذكارية، إضافة إلى حوالي 200 ألف درهم، كجوائز للجمهور، في الحفل الختامي، الذي يتضمن العديد من الفقرات الاحتفالية المثيرة التي تجمع بين عالم البولو المدهش، والأجواء العائلية البهيجة، والتي اعتمدتها اللجنة المنظمة في نادي غنتوت، الذي ينظم البطولة الغالية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وإشراف جمعية الإمارات للبولو، وبدعم عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

ضربة البداية

وكانت إدارة النادي، قد أعلنت عن كافة تفاصيل البطولة، خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي مؤخراً، وكان من المقرر انطلاقتها الجمعة الماضية، لكن تم التأجيل لليوم، لتزامن الموعد السابق مع نهائي خليجي 23 لكرة القدم، والذي جمع الأبيض الإماراتي مع الأحمر العماني.

وتأتي انطلاقة البطولة الأغلى، كأولى بطولات موسم (2018 - عام زايد الخير)، ويلتقي في ضربة البداية عند الساعة الثانية والنصف ظهراً، فريقا الإمارات وغنتوت أي دي اس سيكيوريتيز، وتعقبها في الرابعة عصراً، مباراة ديزرت بالم مع أبوظبي للبولو، وتقام مباريات البطولة بنظام الذهاب والإياب، مع تطبيق لائحة نتيجة المواجهات المباشرة لفك ارتباط الفرق، ثم رميات الترجيح، لتحديد ترتيب الفرق إذا تطلب الأمر في نهائي البطولة.

قوانين دولية

وتنظَم البطولة طبقاً لقانون رابطة هرلينهام للبولو، حيث تشتمل كل مباراة على خمسة أشواط بواقع سبع دقائق ونصف الدقيقة لكل شوط، ويتأهل أكثر فريقين حصداً للنقاط عن كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي، ويقابل الأول في المجموعة (أ) ثاني المجموعة (ب) وكذلك الأول في المجموعة (ب) مع ثاني المجموعة (أ).

وفي حالة تعادل أي من الفريقين في النقاط يتم احتساب الفوز بالهدف الذهبي، واعتمدت اللجنة الفنية قوائم الفرق النهائية، وتضم قائمة فريق الإمارات للبولو راشد بن دري وفامنكو، ماتياس، وأبرز لاعب مصنف في البطولة الأرجنتيني بابلو بيريز بتصنيف 10 هاندكاب.

ويضم فريق غنتوت أي دي اس سيكيوريتيز أمين بدر الدين، روكو، غلرمو، وسولا، أما فريق ديزرت فيقوده راشد البواردي، كاميلو، بارتولومي، وسانتياغو، وتضم قائمة فريق أبوظبي فارس اليبهوني، سانتياغو غوميز، سانتياغو كرنداس والفريدو بتصنيف 9 هاند كاب كثاني أبرز المصنفين في البطولة، ويدير مباريات البطولة أبرز حكام البولو في العالم.

فعاليات مصاحبة

من المقرر أن يشهد الحفل الختامي للبطولة، العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة، منها بعض العروض الجوية المثيرة لفرسان الإمارات، بالإضافة إلى القفز الحر بالمظلات وعرض للكلاب البوليسية، وحفلة موسيقية دي جيه، وبعض استعراضات رياضة المغامرات، إلى جانب عرض موسيقي لفرقة شرطة أبوظبي، ويخصص نادي غنتوت منطقةً نزهة للعائلات، وملعباً ترفيهياً للأطفال، ومسرحاً لألعاب الهواء، وعرضاً راقصاً للخيول.

 

تعليقات

تعليقات