تحت رعاية سلطان بن زايد

سباق رئيس الدولة للقدرة في «بوذيب» اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم، في قرية بوذيب العالمية للقدرة التابعة لنادي تراث الإمارات بمدينة الختم، فعاليات سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة والتحمل، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية إعلامية رئيسية من أبوظبي للإعلام وعلى مدى ثلاثة أيام، لتشمل ستة سباقات يشارك فيها مئات الفرسان والفارسات من مختلف إسطبلات الدولة.

السباق الدولي الأهم

وتتنوع فعاليات الكأس لتضم منافسات لستة سباقات أهمها السباق الدولي «نجمتان» للشباب والناشئين لمسافة 120.7 كيلومتراً، وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100.51 كيلومتر، وسباق السيدات لمسافة 100.51 كيلومتر، إضافة إلى السباقين التأهيليين لمسافة 80.47 كيلومتراً.

ولمسافة 40.2 كيلومتراً، إلى جانب سباق تعليمي لطلاب أكاديمية بوذيب للفروسية، حيث تقام السباقات جميعها وفقاً لبروتوكول بوذيب الذي يركز على التنافس الشريف والحفاظ على صحة الخيل وسلامتها، والعودة بالسباقات إلى سابق عهدها.

ويأتي تنظيم هذه الاحتفالية احتفاء باسم صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» وتقديراً لجهود سموه ودعمه لفروسية الإمارات ورياضة القدرة في الدولة بشكل عام، وفروسية النادي بصفة خاصة. ويقام هذا السباق تقليداً سنوياً يحفل به موسم قرية بوذيب للقدرة والتحمل، بما يشكل احتفالية شبابية لرياضة القدرة والتحمل، ينتظرها فرسان وفارسات الإمارات، في إطار بنود بروتوكول بوذيب، وقوانين الاتحاد الدولي للفروسية.

وينطلق برنامج اليوم الأول من السباق في الواحدة من بعد ظهر اليوم الأربعاء بالخيول المشاركة في السباق التأهيلي لمسافة 40.2 كيلومتراً، وعلى مرحلتين، حيث تتم إجراءات الفحص الطبي البيطري للخيول المشاركة في هذا السباق قبل الانطلاق بثلاث ساعات.

كما ستجرى بعد ظهر اليوم نفسه الفحوص الطبية البيطرية للخيول المشاركة في اليوم الثاني من فعاليات الكأس؛ سباق السيدات لمسافة 100.51 كيلومتر، الذي يتم على أربع مراحل، وينطلق الساعة السابعة من صباح الخميس، والسباق التأهيلي لمسافة 80.47 كيلومتراً.

وينطلق بعد انطلاق سابقه بنصف ساعة. وفي يوم الجمعة، اليوم الثالث من منافسات السباق، يبدأ البرنامج الساعة السادسة والنصف صباحاً بالسباق الدولي «نجمتان» للشباب والناشئين لمسافة 120.7 كيلومتراً، على أربع مراحل. يليه سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100.51 كيلومتا، على أربع مراحل.

Email