العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مهرجان محمد بن زايد لسباقات الهجن «الذيد 2018»

    «رجة» تخطف ناموس اللقايا و «ربدان» ينال الجعدان

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، منافسات اليوم الثاني لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن «الذيد - 2018»، والتي أقيمت لفئة اللقايا على أرضية ميدان الذيد في الشارقة، كما حضر المنافسات جمع غفير من محبي ومتابعي رياضة الأصائل من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

    خطفت «رجة» لجابر صالح بن نصرة العامري ناموس الشوط الرئيسي الأول لفئة اللقايا أبكار لمسافة 5 كلم، واستطاعت أن تحلق مع الكأس+سيارة رنج روفر بعد أن قطعت مسافة الشوط بزمن بلغ 7:24:8.

    وفي الشوط الثاني والمخصص للجعدان كان «ربدان» لمحمد حمد كردوس العامري على موعد مع ناموس الشوط بعد إحرازه للمركز الأول ليكسب كأس+سيارة رنج روفر وقطع مسافة الشوط بزمن بلغ 7:31:3، وفي الشوط الثالث تقدمت «عطوة» لهادف حمد عفصان المنصوري على منافسيها لتحرز المركز الأول بزمن بلغ 7:31:7، وفي الشوط الرابع تصدرت «الزعفرانية» لمحمد غدير حمدان الجحافي مراحل الشوط وتفوز بالمركز الأول بزمن قدره 7:28:5.

    غزيلان

    وفي الشوط الخامس فاز «غزيلان» لعبدالله محمد بالحب العامري بالمركز الأول بعد أن قطع مسافة الشوط بتوقيت بلغ 7:34:1، وفي الشوط السادس خطف «ميسور» لأحمد مطر ماجد الخييلي المركز الأول بزمن بلغ 7:30:7، وأهدت «وتر» مالكها سعد طالب محمد شريم المري ناموس الشوط السابع بعد أن قطعت المسافة بزمن بلغ 7:41:1.

    وفي الشوط الثامن طارت «اليازي» لمسلم حمد متعب العامري مع المركز الأول والناموس بتوقيت قدره 7:28:5، وفي تاسع الأشواط في الفترة المسائية اعتلى «الشامخ» لسيف محمد بالبحري العامري قمة الشوط ليكسب المركز الأول بتوقيت قدره 7:33:5.

    الطيارة

    وفي الشوط العاشر كان «ناصي» لأحمد سعيد عبدالله بالحب العامري على موعد مع ناموس الشوط والمركز الأول بعد أن قطع مراحل الشوط بزمن بلغ 7:33:9، وطارت «الطيارة» لمحمد أحمد ماجد الخييلي بناموس الشوط 11 بعد وصولها في المركز الأول بزمن قدره 7:36:9، وفي الشوط 12 انتزعت «جهينة» لسلطان خليفة حاسوم الدرمكي ناموس الشوط والمركز الأول بزمن قدره 7:32:1.

    وفي الشوط 13 خطف «هملول» لسعيد خليفة حاسوم الدرمكي ناموس الشوط والمركز الأول بزمن قدره 7:34:8، وفي الشوط 14 كانت «بشاير» أول الواصلات لخط الختام لتهدي مالكها علي راشد غانم المنصوري ناموس الشوط والمركز الأول بزمن قدره 7:35:4، وفي آخر أشواط الفترة المسائية و«اللقايا» كان «زخم» على موعد مع المركز الأول والناموس بعد أن قطع مسافة الشوط بزمن قدره 7:30:6، حصل جميع الفائزين بالأشواط على سيارات وبقية المراكز إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

    الصباحية

    في منافسات الفترة الصباحية، والتي أقيمت على مدى 15 شوطاً ومسافة 5 كلم على أرضية ميدان الذيد، انتزعت «نيران» لسيف مبارك سيف الكتبي ناموس أول أشواط فئة «اللقايا» في اليوم الثاني، واستطاعت «نيران» أن تقطع مسافة الشوط الأول بزمن قدره 7:31:8، وفي الشوط الثاني كان الموعد مع «ملامة» لخليفة نايع النعيمي والتي أنهت مراحل الشوط بزمن بلغ 7:28:3.

    وفي الشوط الثالث تصدر «مياس» لسالم سيف المسافري مراحل الشوط ليحرز المركز الأول بعد أن قطع مسافة الشوط بزمن بلغ 7:31:0، وفي الشوط الرابع خطف «مايهاب» لعلي عبدالله الكعبي المركز الأول بعد أن أنهى مسافة الشوط بزمن قدره 7:33:3، وفي الشوط الخامس فازت «وزاء» لعلي عبيد مصبح النعيمي بالمركز الأول بعد أن أنهت مراحل الشوط بتوقيت قدره 7:28:9.

    شقراء

    وأهدت «شقراء» ناموس الشوط السادس لمالكها خليفة محمد المهيري بعد وصولها إلى المركز الأول وبزمن بلغ 7:27:8، وفي سابع أشواط الفترة الصباحية كان «الختال» لحمود أحمد الحرسوسي على موعد مع ناموس الشوط والمركز الأول بعد أن قطع المسافة بزمن بلغ 7:28:4، وفي الشوط الثامن انتصرت «رعود» لناصر أحمد العامري على منافسيها بعد أن كانت أول الواصلات لخط الختام بزمن قدره 7:28:7.

    وحلق «وسام» لمحمد حميد المهيري مع ناموس الشوط التاسع بعد أن قطع مسافة الشوط بزمن بلغ 7:33:4، وفي الشوط العاشر فازت «برمجة» لمحمد بالعصري الخييلي بناموس الشوط والمركز الأول بعد أن أنهت مسافة الشوط بزمن بلغ 7:28:4، وفي الشوط 11 تصدر «سلهود» لمحمد غاصب الوهيبي مراحل الشوط ليكسب المركز الأول والناموس بزمن بلغ 7:36:1.

    طباعة Email