سباق «شكراً محمد بن زايد» للمحامل الشراعية السبت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن تنظيم سباق «شكراً محمد بن زايد» للمحامل الشراعية فئة 43 قدما السبت المقبل على كورنيش العاصمة أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

وجاء قرار النادي بإقامة السباق في إطار الحرص على المشاركة في الأحداث والمبادرات الوطنية، وبالتزامن مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ورسالته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن فتح باب التسجيل للبحارة الراغبين في المشاركة وحتى ما قبل موعد انطلاقة الحدث، والذي خصص له 4 ملايين درهم إجمالي جوائز للفائزين، بالإضافة إلى خمس سيارات للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في السباق. كما أعلن النادي عن فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 1500 بحار من مختلف أنحاء الدولة.

جولة‬

ويعد السباق هو الثالث هذا الموسم في فئة المحامل الشراعية 43 قدماً، إذ يتصدر المحمل «نزاع» الترتيب العام لسباقات فئة 43 قدماً بمجموع 136 نقطة وبفارق نقطتين عن «زلزال» صاحب المركز الثاني فيما يأتي ثالثا «غازي» برصيد 131 نقطة، أما المركز الرابع فيحتله عاتي برصيد 129 نقطة وخامسا يأتي برق برصيد 128 نقطة، ووفقا لفارق النقاط من المتوقع أن تكون الجولة المقبلة غاية في الإثارة بهدف المضي قدما نحو التتويج بلقب الموسم، خاصة وأن الفارق بين صاحب المركز الأول والخامس 8 نقاط فقط.‬‬

من جهته قال أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، إن سباق «شكرا محمد بن زايد» يأتي في إطار حرص النادي الدائم على المشاركة في كافة الأحداث الوطنية والمبادرات الوطنية، مؤكداً أن بصمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الرياضة واضحة وهي السبب الرئيسي وراء كل النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع.

احتفالية

وأضاف الرميثي، أن فئة 43 قدماً تعد واحدة من أهم فئات الشراع التراثي، ومن هذا المنطلق تم اختيارها لتكون احتفالية النادي بهذه المبادرة الرائعة، مشدداً على أن التواجد في هذا المحفل الوطني العظيم واجب على كل مؤسسة رياضية وكل فرد يعيش على أرض هذا الوطن الذي أعطى للجميع الكثير.

وثمن حرص البحارة على المشاركة في السباقات منذ بداية الموسم بدليل الإقبال الكبير من مختلف أنحاء الدولة للمشاركة في السباقات المختلفة، مشيراً إلى أن النادي استعد بشكل جيد من أجل إخراج الحدث بالشكل اللائق.

مطالباً البحارة بالالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للسباق كعادة جميع السباقات التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، لافتاً إلى أن السباقات الماضية التي أقيمت منذ بداية الموسم شهدت التزاماً كبيراً من المشاركين، مما ساهم في نجاح تلك السباقات.

Email