العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ملحمة بحرية وطنية للخشبية السريعة في شواطئ دبي

    «ناس 10» بطل سباق «شكراً محمد بن زايد»

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    توج القارب «ناس 10»، بقيادة الثنائي سعيد عبيد القامة وفالح المنصوري بطلاً لسباق القوارب الخشبية السريعة (الجولة الثانية من بطولة الإمارات 2017-2018 )، وكان ملحمة بحرية رائعة، ونظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وحمل مسمى مبادرة (شكراً محمد بن زايد)، تجاوباً مع الحملة الوطنية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، بتوجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

    واستضاف شاطئ الصفوح في دبي أمس تلك التظاهرة الكبيرة، التي حظيت بمشاركة 16 قارباً اصطفت جميعها قبالة هلال نخلة جميرا الشرقي في أنظار رفع العلم الأخضر إيذاناً بانطلاقة السباق والتنافس على لقب السباق الكبير، والذي حمل معاني الوفاء والامتنان للقيادة الرشيدة بوضع صورة وعبارة (#شكراً محمد بن زايد) على جميع القوارب المشاركة، كما ازدانت منصة الأبطال بالشعار الجميل.

    تميز «ناس 10»

    وأكد القارب «ناس 10» قوته وتميزه في سباقات الموسم الرياضي البحري 2017-2018، من خلال الانقضاض على المقدمة، والسيطرة على مراحل السباق، حيث قطع المسافة التي وصلت إلى 27.2 ميلاً بحرياً.

    وشملت 6 لفات منها لفة البداية في زمن قدره 31.01.72 دقيقة، بقيادة الثنائي سعيد عبيد القامة وفالح المنصوري، وعزز القارب موقفه في صدارة الترتيب العام لبطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة، رافعاً رصيده إلى 800 نقطة محتفظاً بالعلامة الكاملة، ومتفوقاً على جميع القوارب التي ظهرت خلال الجولتين الأولى والثانية.

    واحتل القارب الكويتي «رهيب 17» بقيادة المتسابق المخضرم عبداللطيف العماني، وجاسم نادر الرجيب، المركز الثاني رافعاً رصيده إلى 525 نقطة في المركز الثاني بالترتيب العام، بالشراكة مع القارب «المشخص مارين 3»، بقيادة الشقيقين خليفة وذياب حميد بن ذيبان، والذي حل ثالثاً في الترتيب العام للسباق، ليحتفظ بحظوظه في المنافسة على لقب الموسم، حيث يملك حالياً 525 نقطة أيضاً.

    تتويج الفائزين

    جرت بعد نهاية السباق مباشرة مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمس الأولى أطقم القوارب «ناس 10 ورهيب 17 والمشخص مارين 3 ورهيب 7 والنوبي للسباقات 5» على الترتيب، بحضور محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة النادي المدير التنفيذي، والمقدم علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، والملازم ثاني سعيد الدليل من قسم الإنقاذ البحري ومحمد عبد الله الشامسي.

    حارب يشيد

    وأشاد محمد عبد الله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للنادي، الذي أشرف على السباق بالنجاح الكبير الذي تحقق في الحدث، حيث أظهر الجميع تعاوناً مع اللجنة المنظمة، الأمر الذي أدى في الوصول إلى نهاية سعيدة، وخرج الجميع وهو راض عن السباق.

    مشيداً كذلك بالتعاون اللافت بين النادي والشركاء الاستراتيجيين للنادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية الداعمة لإنجاح كل الأحداث والبطولات التي ينظمها النادي ومن بينها القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية) وسلطة مدينة دبي الملاحية.

    طباعة Email