العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ميدان الذيد جاهز لمنافسات النسخة السابعة

    «الحقايق» تُدشّن مهرجان محمد بن زايد للهجن

    برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينطلق صباح اليوم مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن العربية الأصيلة «الذيد - 2018»، وذلك في ميدان الذيد لسباقات الهجن بإمارة الشارقة.

    وتبدأ الانطلاقة بإقامة منافسات سن «الحقايق» والتي تركض خلالها المطايا على مدى 35 شوطاً منها 20 شوطاً للفترة الصباحية، والتي تبدأ مع أشواط ملاك الهجن في الميادين التي تحتضن المنافسات وتستمر لأربعة أشواط، وفي الفترة المسائية خصصت اللجنة المنظمة 15 شوطاً تبدأ مع أشواط القوة والإثارة للتنافس على الرموز لفئتي الأبكار والجعدان، ويحصل الفائزون بالأشواط على سيارات وبقية المراكز على جوائز نقدية قيّمة.

    ميدان الذيد جاهز

    يذكر أن المهرجان يقام للعام السابع على التوالي ويستمر لمدة خمسة أيام تدور منافساتها لفئات «الحقايق» «اللقايا» «الأيذاع» «الثنايا» «الحول والزمول»، وخصصت اللجنة المنظمة 125 سيارة وجوائز نقدية قيّمة للفائزين بالأشواط، وقد أكمل ميدان الذيد كافة التجهيزات لاستقبال الحدث الأكبر مع بداية عام 2018 والنسخة السابعة واكتملت استعدادات الملاك والمضمرين للدخول في تنافس قوي للفوز بالناموس.

    وكانت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإقامة هذا المهرجان كل عام يحظى من خلالة ملاك الهجن في الميادين التي تحتضن المهرجان بمشاركة خاصة في أول أربعة أشواط صباحية ما يعطي للتحديات بعداً آخر، حيث سيكون التحدي حاضراً للفوز بالناموس والظفر به في بداية انطلاقة المنافسات صباح كل يوم.

    الشكر لدعم القيادة

    وقدم الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، رئيس اتحاد سباقات الهجن، بالغ الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، على الدعم اللا محدود الذي يقدم للرياضة في الدولة بشكل عام ولرياضة سباقات الهجن بشكل خاص، لتعزيز قيم الماضي وزرعها في نفوس الأبناء والأجيال القادمة من خلال الحفاظ على هذا الموروث الشعبي.

    وقال الشيخ سلطان بن حمدان: المهرجان أصبح أحد أكبر المهرجانات في منطقة الخليج، وقد ترك لنا الأسلاف من أجدادنا الكثير من الموروث الشعبي الذي يحق لنا أن نفخر به ونحافظ عليه ونطوره ويبقى ذخراً لهذا الوطن وللأجيال القادمة، ونرحب بالمشاركين ونتمنى لهم التوفيق والفوز.

    وأكد الشيخ سلطان أن المهرجان سيشهد حضوراً قوياً كعادته من خلال الرغبة المتزايدة لملاك الإبل في المشاركة والحضور القوي في التنافس للظفر بالناموس، منوهاً إلى أن اتحاد سباقات الهجن واللجنة المنظمة للمهرجان أكملا الاستعدادات كافة لإنجاح المهرجان من خلال توفير جميع متطلبات النجاح للمهرجان، وقدم كل الشكر للجان التي ساهمت وتساهم في إخراج هذا الحدث الكبير بأبهى صورة من خلال العمل كفريق عمل واحد.

    طباعة Email