العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تنافس كبير في شوط الجائزة الكبرى اليوم

    تفوق إماراتي في انطلاقة دولية قفز الحواجز

    شهد اليوم الأول من بطولة أبوظبي الدولية في قفز الحواجز أول من أمس، تفوقاً إماراتياً بإحراز مراكز متقدمة خلال الأشواط الأربعة من المنافسة مع اكتساح تام للشوط الثاني الذي أحرزت فيه الإمارات المراكز الأربعة الأولى.

    وانطلقت البطولة بنادي أبوظبي للفروسية برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، بمشاركة 86 فارساً وفارسة بقيمة جوائز مالية بلغت 235 ألف درهم، فيما تبلغ إجمالي جوائز البطولة 1.225.500 درهم.

    وتقام اليوم السبت الجولة الختامية على فترتين صباحية ومسائية بأربعة أشواط من بينها شوط الجائزة الكبرى المؤهل لكأس العالم للفروسية والذي تبلغ قيمة جوائزه المالية 400 ألف درهم.

    شادي بطل البداية

    وخلال المنافسات توج الفارس السوري شادي جهريب على صهوة «نهلة 13» بلقب الشوط الأول المخصص للخيول الصغيرة، بمواصفات المرحلتين على حواجز بارتفاع 120 سم، وشارك فيه 16 فارساً وفارسة وبلغت جوائزه المالية 20 ألف درهم، ونجح البطل في التتويج خلال زمن قدره 40:81 ثانية .

    وبلغت الجوائز المالية لهذا الشوط 20 ألف درهم، وحل ثانياً الإماراتي سالم أحمد السويدي على صهوة «ديموند وي»، وحل ثالثاً الفارسة الإيطالية شاني برين على صهوة «سفن دانس».

    سيطرة إماراتية

    وشهدت مسابقات الشوط الثاني لمسافة حواجز 130 سم البالغة قيمة جوائزه المالية 20 ألف درهم بمشاركة 8 فرسان سيطرة إماراتية تامة بإحراز 4 فرسان من الإمارات للمراكز الأربعة الأولى بقيادة صاحب المركز الأول محمد عمران العويس صاحب الإنجازات العديدة في قفز الحواجز الذي نال الصدارة على صهوة الجواد «باستيان» عن جدارة ودون أخطاء، بعد أن أكمل المهمة في زمن قدره 42:71 ثانية، ونال المركز الثاني موفي الكربي على صهوة «في أي بي».

    وفي الشوط الثالث قفز حواجز لمسافة 135 سم البالغة قيمة جوائزه المالية 70 ألف درهم بمشاركة 31 فارساً، أحرز المركز الأول الإيراني فرهانج سادشي على صهوة «دبليو بيكوليني» في زمن قدره 58:88 ثانية بدون أخطاء، وجاء ثانياً الإماراتي محمد شافي على صهوة «دوكساني بي».

    تفوق الشربتلي

    وأما الشوط الرابع والأخير من منافسات اليوم الأول شارك فيه 31 فارسا وبلغت قيمة جوائزه 125 ألف درهم وتكون من مرحلتين، نال المركز الأول عبد الله الشربتلي من السعودية مواصلا تفوقه في قفز الحواجز عالمياً، على صهوة «كريزي كويك» بزمن قدره 44:19 ثانية، ونال المركز الثاني الإيطالية شاني برين على صهوة «كان ياما كان».

    بطولة ناجحة

    وقال عاطف شوقي مساعد مدير البطولة إن النسخة الحالية شهدت ترفيعاً من قبل نادي أبوظبي إلى 4 بدلاً عن 3 نجوم، معتبراً أن ذلك دليل على تطور البطولة وقوتها، وأضاف: هذا الحدث يمثل أهمية كبرى لكل المشاركين العرب والأوروبيين، لأنه بالنسبة للعرب يؤهل إلى نهائيات كأس العالم للفروسية وبالنسبة لبقية الجنسيات يقود إلى بطولة العالم المؤهلة للالعاب الأولمبية

    إشادة

    أثنى عاطف شوقي على الجهود التي بذلها نادي أبوظبي الرياضي لتنظيم البطولة واستقبال الضيوف وقال: شهادتي مجروحة في نادي أبوظبي.

    لكن الواضح أمامنا أن إدارة النادي بذلت جهداً خرافياً يستحقون عليه الإشادة والتقدير بعد توفير كافة الإحتياجات التي ساعدت الفرسان على الأداء الجيد. وقال مساعد مدير البطولة إن الحدث ازداد نجاحاً بالإقبال الكبير من الأسر ومحبي رياضة الفروسية الشيء الذي منح المنافسات طعماً خاصاً لأن وجود الجمهور يضمن النجاح لكل البطولات دائماً.

    طباعة Email