العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البطولة تنطلق 12 يناير في «مبادلة أرينا»

    نخبة نجوم الجوجيتسو في «أبوظبي غراند سلام»

    صورة

    ستتوافد نخبة من أفضل لاعبي الجوجيتسو في العالم، لا سيما من منطقة الشرق الأوسط، إلى العاصمة أبوظبي، للمشاركة في الجولة الرابعة من جولات أبوظبي غراند سلام العالمية للجوجيتسو التي ستُقام في أبوظبي في 12 و13 يناير الجاري في صالة مبادلة أرينا، بمدينة زايد الرياضية، وستنطلق المنافسات من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً، خلال يومي البطولة.

    محطة رئيسة

    وعن تلك البطولة الكبرى، قال عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو:

    «لقد أصبحت جولات الغراند سلام محطة رئيسة في رزنامة الجوجيتسو، وخاصة للاعبي الجوجيتسو في العالم العربي، إذ يتطلّع أفضل اللاعبين من مختلف أنحاء المنطقة، للمشاركة في جولة أبوظبي في الغراند سلام، ونحن نفخر باستضافة هذه النزالات في بيئة تنافسية تسمح للاعبين باستعراض مهاراتهم والتنافس في وجه أفضل أبطال الجوجيتسو في المنطقة».

    وأضاف الهاشمي: «أتوجّه بالشكر لرعاة البطولة، وهم شركة مبادلة للاستثمار، أبوظبي للإعلام، وبالمز الرياضية، إذ تلعب هذه الشراكات الاستراتيجية، دوراً محورياً في دعم رياضة الجوجيتسو».

    موطن الجوجيتسو

    ومن جانبه، قال إيغور سيلفا، بطل العالم في الحزام الأسود، الذي يتنافس في فئة الكبار وزن 110 كغ: «من الجيد إقامة الغراند سلام في موطن الجوجيتسو، لقد كنت أتمرّن جيداً من دون أي إصابة مع زملائي في «فريق كوماندو»، لقد قدّمنا أداءً جيداً في جولة غراند سلام التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل، ونأمل أن نتمكّن من انتزاع أحد المراكز الثلاثة الأولى كفريق في أبوظبي.

    وأعتقد أنّ هذا الموسم من أفضل المواسم، وأتمنّى أن أراكم جميعاً في جولة أبوظبي المقبلة».

    برنامج قياس الوزن

    وتحدد يوم 11 يناير، أي قبل انطلاق المنافسات الرسمية بيوم، موعداً لقياس الوزن عند اللاعبين ما قبل المنافسات من الساعة الخامسة مساءً، ولمدة ساعتين، في صالة مبادلة أرينا.

    كما سيتم قياس وزن اللاعبين مرة أخرى في الصباح الباكر من يوم المنافسات الأول، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً ولمدة ساعة قبل خوض النزالات، التي تقام يوم 12 يناير من الساعة الثانية ظهراً وحتى السابعة مساءً، وفي اليوم التالي مباشرة، تجرى المنافسات من الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى السادسة مساءً.

    نقل مباشر

    وستنقل أبوظبي الرياضية، فعاليات أبوظبي غراند سلام في أبوظبي مباشرة إلى الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستبث إلى مختلف أنحاء العالم، كما يمكن مشاهدتها في بث غير مباشر عبر دبي الرياضية والشارقة الرياضية.

    يمكن لوسائل الإعلام إجراء لقاءات سريعة مع اللاعبين في منطقة الإعلام خلال يومي 12 و13 يناير، ويمكن الحصول على بطاقات اعتماد الإعلاميين يوم 12 يناير من الساعة التاسعة صباحاً في صالة مبادلة أرينا، مع تقديم بطاقة الهوية الإماراتية لاستلام بطاقة الاعتماد.

     

    طباعة Email