العويس يحلّق بالجائزة الكبرى في «العين لقفز الحواجز»

حقق الفارس الإماراتي محمد العويس لقب الجائزة الكبرى في ختام بطولة العين الدولية لقفز الحواجز من فئة ثلاث نجوم التي أقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم لكافة الأحداث الرياضية.

وشركة لونجين راعية دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز الراعي الماسي، أواسيس ليفينغ الراعي الإعلامي، وبدعم من شركة كوكا كولا، مستشفى إن إم سي التخصصي - العين ومستشفى يونيفرسال أجنحة العافية - العين، وتضمنت البطولة أولى الجولات الأربع التي ستشهدها أندية ومراكز الفروسية في الإمارات خلال الفترة المقبلة في كلٍ من أبوظبي ودبي والشارقة على التوالي. شهد البطولة محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية، رئيس اللجنة المنظمة للحدث، ومجدي الخولي المدير التنفيذي ،مدير البطولة.

تهنئة

وعقب تتويجه الفائزين، هنأ محمد راشد الناصري، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وأصحاب السمو الشيوخ، وسمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان بنجاح البطولة، وبفوز الفارس الإماراتي محمد العويس بجائزة العين الكبرى وقال: ظللنا نتابع جهود ومثابرة هذا الفارس والتي أثمرت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال مسيرته في رياضة قفز الحواجز وتوجها بنيله لقب بطولة العين الدولية، وهذا ليس بغريب على فرسان الإمارات، ويعتبر هذا هو الإنجاز الثاني على التوالي في عام 2017 بعد أن فاز باللقب الفارس محمد الظاهري في فبراير الماضي.

ومن جانبه قال البطل محمد العويس: سعادتي كبيرة بتحقيق اللقب لأن شوط الجائزة الكبرى يبقى هو العنوان الرئيس للحدث ويبقى في الذاكرة لفترة طويلة، وحصدت أخيراً نتاج جهد ظللت أبذله مع الجواد «تسونامي دو أتش يو اس» منذ عام تقريباً، وعند شرائه كان يسود الاعتقاد بأن قدراته تناسب البطولات من فئة النجمة أو النجمتين في أحسن تقدير إلا أنه أثبت أنه تطور أكثر مما كان يتوقع له وخاصة أن شوط الجائزة الكبرى لم يكن بالأمر السهل.

وأضاف: الجواد من خيول اسطبلات الشراع واستفاد كثيراً من المعسكر الصيفي الذي أشرف على خيول الإمارات فيه المدرب الألماني كارل شنايدر مدرب منتخب الإمارات في بطولة برشلونة.

الزمن الأفضل

وشارك محمد العويس بالجواد «تسونامي دو اتش يو اس» في منافسات الجولة الأولى للجائزة الكبرى التي تتكون من جولتين ونجح في المحافظة على أدائه النظيف من دون خطأ في الجولتين، وأنهى الجولة الثانية في الزمن الأفضل (45.98) ثانية ونال به الصدارة. وأحرز كأس المركز الثاني الفرنسي ديفيد فردريك يليه السعودي خالد عبدالرحمن، وفاز السعودي فهد عبدالعزيز العيد بالجائزة الكبرى المصغّرة، بالجواد «كايين أوف دو روكي ماونتين» وتوّج بكأس الصدارة.

سيطر فرسان الإمارات لقفز الحواجز على المراكز الثلاثة الأولى في شوط الجائزة الكبرى للبطولة الدولية من فئة النجمة، ونال صدارتها عبدالله المري بالفرس «لورينا 337»، وأحرز محمد العويس كأس المركز الثاني بالفرس «كوراغيوسا 2» ونال عبدالرحمن العبدولي كأس المركز الثالث بالجواد «ديمفيس».

نقاط

وفي شوط تجميع النقاط بالجوكر نال كأس المركز الأول السوري هشام غريب بالجواد «أولاك دو مونتسيك» وجمع كامل النقاط، وذهب كأس المركز الثاني إلى خالد الجنيبي بالفرس «كابريس 431»، ونال سالم أحمد السويدي كأس المركز الثالث بالفرس «بوغبا».

أسرع

في أشواط البطولة من فئة ثلاث نجوم، فاز السوري شادي غريب بالجواد «أميذيست دي» ونال كأس المركز الأول في شوط السرعة على حواجز بلغ ارتفاعها (140) سم.

وبالرغم من أنه ارتكب خطأ أضاف إلى رصيده أربع ثوان إلا أنه كان جاهزاً للتعويض بأداء سريع مكّنه من إنهاء الجولة في زمن بلغ (75.05) ثانية، ونال محمد الهاجري بالجواد «كاتاتن» كأس المركز الثاني، وأكمل السوري أحمد حمشو الجولة بالفرس «براون شوجر» في المركز الثالث.

وشهدت البطولة شوطين من فئة النجمة وتصدر فرسان الإمارات، حيث نال الصدارة خالد محمد الظاهري بالجواد «نيما»، يليه محمد عمران العويس بالجواد «فيغاستار ديريك» وحاز عمر عبدالعزيز المرزوقي كأس المركز الثالث بالفرس «برازوريا دو سيميلي».

سيطرة

سيطرت فارسات قفز الحواجز على المراكز الأربعة الأولى في الشوط الثاني لبطولة النجمة وأحرزت الصدارة الدنماركية تينا لوند بالفرس «بايس هوتيير» ونالت المركز الثاني النرويجية أنيتا ساندي بالجواد «كيليكس بلو ستار» بزمن (66.96) ثانية، وذهب كأس المركز الثالث للإيطالية إلينا شياروتي بالفرس «كورا» ونالت نادية تريم جائزة المركز الرابع بالفرس «الكانترا».

تعليقات

تعليقات