العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تراث

    جمال بن صقر: مساع لتطوير سباقات الهجن في رأس الخيمة

    أكد الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق الهجن في رأس الخيمة السعي الجاد والدؤوب إلى تطوير السباق وتعزيز نجاحاته مستقبلاً بما يعكس حرص أبناء الوطن على تراثهم الأصيل، واصفاً سباقات الهجن عامة بأنها محطات مهمة للتنافس على مدار العام، مدعومة بزيادة عدد ملاك الإبل واتساع دائرة المشاركين.

    وأكد أن الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة الهجن في دولة الإمارات أسهم في الحفاظ على هذا الموروث العربي الأصيل وتنميته وتطويره وزيادة شعبيته على المستوى المحلي والخليجي والعربي.

    وقال الشيخ جمال بن صقر القاسمي إن «الاهتمام الرسمي والشعبي في الدولة برياضات الآباء والأجداد يعكس مدى حرص الإماراتيين على التمسك بتراثهم الوطني والشعبي وتعزيز حضوره في الحياة المعاصرة ليواكب التراث الإماراتي الأصيل التطورات الهائلة والتنمية المستدامة والمتسارعة الخطى والحياة المعاصرة التي تشهدها الدولة ونعيشها واقعاً يومياً».

    وذكر رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق الهجن في رأس الخيمة أن دولة الإمارات تعد من أكثر الدول التي تهتم بموروثاتها الحضارية والثقافية وتسعى جاهدة للحفاظ عليها وصونها وتعريف الشعوب بمدى أهميتها وذلك لارتباطها تاريخياً بحياة الشعب الإماراتي. رأس الخيمة - وام

    طباعة Email