العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    25 قارباً تتنافس على كأس آل مكتوم للتجديف اليوم

    صورة

    تتجه أنظار عشاق الرياضات البحرية التراثية إلى جزيرة نخلة جميرا التي تحتضن اليوم -الجمعة- منافسات شوط سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً أغلى بطولات موسم التجديف التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الموسم الرياضي 2016-2017. يحمل السباق المرتقب اليوم -الجمعة رقم النسخة 21 مما يدل على عراقة الحدث .

    ومدى اهتمام وحرص نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على تطوير الموروث الحضاري حيث ظل الحدث كموعد ثابت ينتظره محبو رياضة التجديف كل عام لأنه يعتبر بطولة ذات مذاق خاص ومتفرد.

    وينطلق السباق عند الساعة الثالثة عصراً من عمق جزيرة نخلة جميرا باتجاه خط النهاية قبالة الميناء السياحي في المسار المعتاد والذي أقيمت عليه جميع سباقات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما في الموسم الحالي والمواسم الماضية حيث يبلغ طول المسافة 3 كلم.

    بداية

    يسبق بداية السباق إجراءات مبكرة بإخضاع جميع القوارب المشاركة إلى الفحص الفني المعتاد لمعرفة الوزن والمواصفات فضلا عن انعقاد الاجتماع التنويري المعتاد لشرح مسار السباق والتعرف على الكورس والاستمتاع إلى التعليمات والرد على استفسارات المشاركين. ويشارك في الشوط المرتقب اليوم -الجمعة- أفضل 25 قاربا في منافسات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما.

    والتي اشتملت 3 جولات متتالية تم بعدها إعلان المتأهلين حسب نتائج القوارب وموقفها في الترتيب العام للبطولة وهو التقليد الذي درجت عليه اللجنة المنظمة في النادي منذ سنوات.

    مناسبة

    من جانبه، أكد علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أن هذا السباق يمثل مناسبة كبيرة وعظيمة يحرص النادي على تنظيمها وإنجاحها كل عام لأنها تحمل اسماً عزيزاً إلى قلوب الجميع، مشيراً إلى أن سباق اليوم يجمع نخبة الأبطال في رياضة التجديف التراثي 30 قدما مما يجعل المنافسة تمتاز بالقوة والتنافس القوي والساخن.

    وأضاف بالحبالة: يعتبر الحدث من اعرق البطولات والمسابقات التراثية الرياضية البحرية والتي تجمع النخبة والأقوياء في هذه الرياضة وتعكس مدى ارتباط أهل الإمارات بماضي الآباء والأجداد حيث سجلت المنافسات تطوراً مستمراً وزيادة مطردة في عدد القوارب.

    فقد بدأت السباقات بعدد محدود وصل في السباق الأول عام 1997 إلى 15 قارباً بينما تجاوز العدد في المواسم الأخيرة عدد خمسين قارباً تم اختيار 25 قارباً حسب ترتيب تلك القوارب في منافسات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً والتي شهدت إقامة جولتين.

    بدوره، رحب هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في النادي بجميع المشاركين في سباق النسخة رقم 21 لكأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدما اليوم متمنياً لجميع القوارب التوفيق وإنجاح الحدث بالصورة التي تتناسب مع الاسم الكبير الذي يحمله الحدث.

    كما أشاد القمزي بدور اللجنة المنظمة في النادي ومثمناً التعاون المثمر والمستمر من قبل الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية وفي مقدمتها القيادة العامة لشرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي وسلطة مدينة دبي الملاحية ومجموعة نخيل البحرية ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية) ومؤسسة أبوظبي للإعلام (قناة يأس الرياضية)

    طباعة Email