العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    في ختام مونديال الفورمولا1

    بحيرة خالد تشهد صراع أفضل زمن اليوم

    صورة

    تشهد الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة «الفورمولا 1»، التي تبدأ اليوم على مياه بحيرة خالد الساحرة في الإمارة الباسمة، بسباق أفضل زمن، صراعاً محتدماً ومثيراً ومتعدد الأطراف، بهدف الظفر بألقاب أفضل زمن، وجولة مونديال الشارقة، والترتيب العام للبطولة، بالتزامن مع حسم نجوم العاصمة في فريق أبوظبي، لقب بطولة الفرق منذ وقت مبكر.

    ودون الحاجة إلى الدخول في الصراع مع أبطال زوارق أخرى مشاركة في الحدث، وأعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، باعتبارها الجهة المنظمة للحدث الكبير، اكتمال ترتيباتها الخاصة بمونديال الشارقة، في مؤتمر صحافي حاشد، عقدته صباح أمس في مقر البطولة في فندق هيلتون الشارقة، بحضور خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة.

    وحسن الزعابي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، والإيطالي جيرمانو المروج العالمي للحدث، والإيطالي أليكس كاريلا قائد زورق فريق أبوظبي، والفرنسي فيليب شيب قائد زورق الفريق الصيني، والسويدي أريك ستارك، الواعد الإماراتي سلطان الحمادي بطل سباقات الدراجات المائية.

    ثقة العالم

    ورحب المدفع بالمشاركين، لافتاً إلى أن احتضان الإمارة الباسمة للجولة الختامية لمونديال الفورمولا 1 للعام الـ 18 على التوالي، دليل ثقة العالم بأبناء الإمارات عموماً، وأبناء الشارقة خصوصاً، مشدداً على أن أهداف استضافة الحدث، تتمثل في جانب كبير منها، في إبراز الوجه الحضاري للشارقة، وإظهار دورها الفاعل على خارطة السياحة العالمية.

    وتأكيد جدارتها باحتضان الأحداث الرياضية العالمية المتنوعة، مشيراً إلى اهتمام الهيئة الكبير بسلامة وراحة جميع المشاركين والمهتمين بالحدث، ومن جانبهم، أجمع المتسابقون كاريلا وفيليب وإريك على تميز الشارقة في استضافة الجولة الختامية من مونديال الفورمولا 1.

    مؤكدين على أن الصراع على اللقب العام، سيكون مثيراً، رغم الأفضلية الواضحة لقائد زورق فريق الإمارات، برصيده البالغ 70 نقطة، عن مطارده فيليب صاحب الـ 59 نقطة.

    أهمية خاصة

    ويكتسب سباق أفضل زمن اليوم، أهمية خاصة، كونه يحدد مراكز المنطلقين في السباق الرئيس غداً، بمشاركة 20 متسابقاً، يسعى المتصارعون فيه إلى الفوز بلقب سباق أفضل زمن، ولقب جولة مونديال الشارقة، أو معانقة لقب البطولة العام، والذي بات محصوراً بين قائد زورق فريق أبوظبي 6، بقيادة الإيطالي أليكس كاريلا.

    ومطارده الفرنسي فيليب شيب قائد زورق الفريق الصيني، ورغم الأهمية الفائقة للسباق الرئيس غداً، إلا أن سباق أفضل زمن لا يخلو من الإثارة والندية، خصوصاً للمتسابقين الذين لم يعد لهم أمل في المنافسة على لقبي جولة مونديال الشارقة، والبطولة، لا سيما أن الفوز بلقب أفضل زمن، يوفر لصاحبه فرصة الوقوف في الصفوف الأولى للزوارق المنطلقة في السباق الرئيس غداً.

    4 متسابقين

    ويتنافس على لقب سباق أفضل زمن اليوم، 4 متسابقين، هم الإيطالي أليكس كاريلا قائد زورق فريق أبوظبي رقم 6، برصيد 59 نقطة، والفرنسي فيليب شيب قائد زورق الفريق الصيني برصيد 58 نقطة، والسويدي إريك ستارك برصيد 54 نقطة، والإماراتي أحمد الهاملي برصيد 49 نقطة.

    حيث يملك المتسابقون الأربعة، فرصة اعتلاء منصة التتويج اليوم بلقب سباق أفضل زمن، في ظل سعي زوارق أبوظبي، بقيادة ثاني القمزي وراشد القمزي، إلى الفوز بأفضل المراكز اليوم، أملاً بإحراز الفوز بلقب السباق الرئيس غداً في مونديال الشارقة المثير.

    اجتماع تنويري

    وتبدأ أحداث سباق أفضل زمن اليوم، باجتماع تنويري إلزامي في الثامنة صباحاً، وثم انطلاق منافسات سباق الفورمولا 4 الأول، والذي يبدأ بالتجارب، مروراً بأفضل زمن لذات الفئة، ثم إقامة السباق الأول للفئة، فيما تبدأ أحداث الفورمولا 1 في العاشرة والربع مع التجارب الحرة، قبل الانتقال إلى السباق المخصص لتصفيات أفضل زمن.

    والذي يبدأ في الثالثة والنصف بعد الظهر، ويستمر ساعة كاملة، من خلال ثلاث تصفيات مختلفة، حيث تشارك في التصفيات الأولى جميع الزوارق، ويتأهل للتصفيات الثانية 12 زورقاً، قبل الانتقال إلى التصفيات الختامية الأخيرة، والتي يتأهل إليها 6 زوارق، ينطلق كل واحد منها على حدة، من أجل تحقيق أسرع دورة، يتم بعدها التعرف إلى هوية الفائزين في هذه الفئة وأصحاب الزمن الأسرع في سباق أفضل زمن.

    أبدى الواعد الحمادي، ارتياحه للمشاركة في البطولة، من خلال فئة الدراجات المائية، مشيراً إلى أنه يأمل في أن يحقق المزيد من البطولات والألقاب، ورفع راية الوطن عالياً في مختلف البطولات الرياضية، مثنياً على دعم واهتمام ورعاية هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.

    الرميثي: منصة التتويج المكان الطبيعي لزوارق العاصمة

    أبدى سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي لمونديال الشارقة للفورمولا 1، ثقته العالية بمقدرة نجوم العاصمة على معانقة القاب الجولة الختامية، لافتاً إلى أن منصة التتويج هي المكان الطبيعي المفضل لنجوم زوارق العاصمة، ونوه إلى أن نجوم فريقه يضعون لقب أفضل زمن اليوم نصب أعينهم باعتباره المدخل الأنسب للفوز بلقب السباق الرئيسي غداً، وأوضح الرميثي قائلاً:

    هدفنا اليوم اعتلاء منصة التتويج عبر تحقيق الزمن الأسرع كونه الطريق الأفضل للفوز بلقب السباق الرئيسي غداً، مع ضمان انطلاقة متقدمة تزيد من الحظوظ الكبيرة التي يمتلكها زورق أبوظبي 6 بقيادة الإيطالي الكيس كاريلا المتصدر للسباق والترتيب العام برصيد 70 نقطة، متفوقاً على أقرب المنافسين له الفرنسي فيليب شيب قائد زورق الفريق الصيني الذي يملك 59 نقطة فقط. أبوظبي - البيان الرياضي

    18

    أبدى الإيطالي جيرمانو المروج العالمي لسباقات الفورمولا 1، إعجابه بالنجاحات التي يحققها أبناء الشارقة في تنظيم الحدث الكبير المتمثل بالجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة، مشيراً إلى أن الشارقة سجلت إبهاراً مشهوداً طوال استضافتها للحدث في 18 عاماً، مشيداً ببراعة رجال هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وكل الجهات الداعمة للجولة. الشارقة - البيان الرياضي

    اطمئنان على الجاهزية

    أجرى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، اتصالاً مع رئيس بعثة فريق أبوظبي سالم الرميثي للاطمئنان على جاهزية الفريق، والوقوف على استعداداته قبل انطلاق الجولة، ناقلاً التحيات لأعضاء الفريق، ما انعكس إيجاباً على معنوياتهم وزاد من إصرارهم على الظفر باللقب العالمي. أبوظبي - البيان الرياضي

    الزعابي: هدفنا التميز السياحي

    شدد حسن الزعابي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، على أن هدف ناديه، وكل أبناء الإمارة، هو جعل الشارقة أولاً على خارطة السياحة العالمية، سواء في مجال سباقات الزوارق السريعة أو غيرها من الأحداث الرياضية، مثنياً على دور هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في تنظيم الحدث العالمي، متوقعاً أن تكون المنافسة ساخنة.

    طباعة Email