العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    التجارب الحرة تدشن جولة مونديال الفورمولا1 في الشارقة

    «أبوظبي6» يتطلع للمحافظة على اللقب العالمي | البيان

    تبدأ من اليوم إثارة الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي تقام في إمارة الشارقة، حيث أحداث سادس جولات البطولة للموسم الحالي. ويستعد فريق أبوظبي للدفاع عن صدارته ولقب البطولة العالم بدءًا من اليوم وحتى بعد غد موعد انطلاق السباق الرئيسي للجولة، وتدشن التجارب الحرة لجميع الزوارق المشاركة، فعاليات الجولة، التي لن تكون إلزامية لكافة المشاركين.

    حيث يشارك من خلالها الزوارق والفرق التي ترغب في فحص إعداداتها قبل انطلاق المنافسات الرسمية غداً، حيث سباق أفضل زمن، في تحدي الجولة الختامية، ثم اليوم الثاني والختامي بعد غد، يشهد السباق الرئيسي للجولة، وستأخذ التجارب الحرة حيزاً من الساعة الثالثة عصراً وحتى الخامسة مساءً.

    «أبوظبي 6» يتصدر

    ويتصدر فريق أبوظبي الترتيب العام للبطولة حاليا برصيد 70 نقطة من خلال زورق «أبوظبي 6»، بقيادة أليكس كاريلا، ويأتي ثانياً زورق الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني برصيد 59 نقطة، بينما يبتعد عنهما صاحب المركز الثالث حالياً السويدي إريك ستارك بفارق كبير حيث يمتلك 49 نقطة، لتكون المنافسة على الصدارة محصورة بين زورقين فقط في جولة الختام.

    وتوجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة، بالشكر الجزيل والامتنان إلى هيئة الإنماء السياحي والتجاري في إمارة الشارقة والتي تقوم على تنظيم الجولة بصورة مثالية، وأكد أن ما تقوم به هيئة الإنماء، من أجل تنظيم الجولة الختامية في صورة راقية، يعكس القدرات الكبيرة لإمارة الشارقة في تنظيم الأحداث والفعاليات العالمية.

    وقال: دائماً ما نشهد التنظيم الأفضل والأجمل في الشارقة، ونشاهد جولة الختام للفورمولا1 في صورة مثالية، ونرى التفوق الكبير في إظهار البطولة والفعاليات المصاحبة في أفضل وأجمل مستوى، وثقتنا دائمة وموجودة في أن نشاهد ذلك باستمرار في كل موسم تشهد من خلاله الإمارة الباسمة ضيافة البطولة.

    وأكد أن ثقة المنظمين والقائمين على البطولة في إمارة الشارقة، تجعل اختيار الإمارة الباسمة محطة ختامية دوماً أمراً مفروغاً منه خاصة مع تقديم الهيئة لكل ما يلزم من أجل إظهار الجولة والمنافسة بشكل يتماشى مع المعايير العالمية والمطلوبة في جولات الختام لأية بطولة عالمية.

    جاهزية

    أكد سالم الرميثي جاهزية زورق أبوظبي6 للمنافسة والمحافظة على اللقب العالمي والخروج من جولة الشارقة، بحصاد كبير هذا الموسم، وقال: بالتأكيد فوزنا واستحقاقنا ليس للقب العام فقط، وإنما سيكون لكل الألقاب في المنافسات المقبلة.

    طباعة Email