العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    دولية تنس السيدات تدخل مرحلة الجد

    صورة

    تدخل بطولة تحدي الحبتور الدولية لتنس السيدات والمقامة حالياً على ملاعب مجمع وفندق الحبتور غراند بالمارينا في دبي، منعطفاً جديداً ومصيرياً، حيث تنطلق اليوم، منافسات الدور الثاني، الذي سيحدد بشكل كبير هوية اللاعبات المتنافسات على لقب البطولة في نسختها العشرين والبالغ جوائزها 100 ألف دولار.

    وتعد مباراة السويسرية بيلندا بينشيك المصنفة الخامسة مع الروسية فيتاليا دتشنكو هي الأقوى والأبرز اليوم، كما إن مواجهة السويسرية باتي شنايدر والبولندية ماجدلينا، لا تقل أهمية وقوة عن سابقتها، وهذا هو حال المباريات الأخرى، ومنها لقاء سارة إيراني، التي كانت مصنفة خامسة على العالم، وسبق لها الفوز ببطولة السوق الحرة بدبي عام 2016، والتي ستصطدم مع السويسرية الشابة ماجدالينا.

    جدول مزدحم

    وشهدت البطولة، مباراتان مهمتان ومثيرتان في ختام الدور الأول، الأولى جمعت بين لاعبة تايبيه وي سو المصنفة الثامنة على البطولة، والـ23 على العالم، مع الروسية انستاسيا بوتابوفا، وانتهت لصالح الصاعدة وي سو بمجموعتين (3/‏‏6 و1/‏‏6)، وأما المباراة الثانية.

    حققت فيها السويسرية فوجلي ستيفاني، فوزاً مستحقاً على التركية كوجلا، الفائزة بلقب البطولة عام 2015، بنتيجة مجموعتين للاشيء (6 /‏‏ 4 و6 /‏‏0).ومن جانبه، أشاد الأوزبكي اندريه كورنيلوف المراقب الدولي للبطولة، بالمستوى الفني، العالي للمشاركات .

    وقال أن اختيار التوقيت في نهاية الموسم، جاء موفقاً ومناسباً للاعبات، لكي يختتمن مشاركاتهن الأخيرة بتحسين تصنيفهم الدولي، كما أثنى المراقب الدولي، على التنظيم، وقال إنه رائع واحترافي بدرجة كبيرة، مشيداً بحفاوة الاستقبال، وقال إن هذا الأمر ليس بغريب على الإمارات ومدينة دبي تحديداً عند احتضانها للمناسبات الرياضية الكبرى.

    إصابة

    تعرض رجل الأعمال خلف الحبتور، راعي البطولة، لإصابة طفيفة في عضلات الكتف، أثناء تدريبه اليومي المعتاد مع إحدى اللاعبات المحترفات، حيث يحرص على التدريب الاستعراضي مع نجمات العالم سنوياً، على هامش البطولة، ونصحه الطبيب المعالج بالراحة، وسيعود لأجواء البطولة قريباً.

     

    طباعة Email