العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة غداً

    تنطلق غداً في مجمع حمدان الرياضي نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة التي تسدل الستار على موسم الريشة الطائرة العالمي، وتبلغ قيمة الجوائز مليون دولار.

    ويشارك في المنافسات التي تستمر حتى 17 الجاري، أفضل لاعبي ولاعبات الريشة الطائرة في العالم، ووضعت القرعة الأسطورة الماليزي لي تشونغ في مواجهة قوية في فئة فردي الرجال مع بطل الأولمبياد والعالم تشين لونغ من الصين، يتنافس في النهائي متصدرو الترتيب العام الثمانية الأوائل في فئات فردي الرجال والسيدات، وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط.

    ويحتاج المتنافسون إلى جمع أكبر عدد من النقاط في بطولات السلسلة الـ12 التي تقام على مدار العام، من اجل التأهل إلى جولة الحسم في دبي.

    وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، خلال المؤتمر الصحافي للحدث: إنها المرة الرابعة والأخيرة التي تستضيف فيه دبي الجولة النهائية لسلسة السوبر العالمية للريشة الطائرة بعد أن حقق الحدث خلال السنوات الثلاث الأخيرة نجاحاً رائعاً، ومن المتوقع أن تكون نسخة 2017 الأكثر نجاحاً مع عودة نخبة لاعبي الريشة الطائرة في العالم إلى دبي.

    وأشاد حارب بانتشار اللعبة، وإقبال الآلاف على ممارستها بعد متابعتهم لمنافساتها في مجمع حمدان الرياضي، والنتائج الإيجابية لبرنامج وقت الريشة دبي، وشدد حارب على اهتمام مجلس دبي الرياضي باستضافة مثل هذه البطولات نظراً لما تتركه من نتائج إيجابية كبيرة تساهم في تعزيز انتشار مختلف الألعاب الرياضية.

    طباعة Email